نبدأ مع أبرز أخبار سوق الإنتقالات، حيث أعلن فريق ​وولفرهامبتون​ عن تعاقده رسمياً مع لاعب وسط ​فريق ​موناكو​​ الفرنسي ، الدولي ​​البرتغال​​ي ​جواو موتينيو​ الحاصل على لقب بطولة اليورو 2016 رفقة البرتغال مقابل 5 مليون باوند موقعا على عقد لسنتين.

وأعلن ​نادي ​روما​​ الإيطالي التعاقد رسميًا مع حارس المرمى ​السويد​ي ​روبن أولسن​ من ​كوبنهاغن​ بمقابل 12 مليون يورو .
وأكد النادي الإيطالي خلال بيان رسمي عبر موقعه على شبكة الإنترنت أن التعاقد تم بمقابل 8.5 مليون يورو بالإضافة إلى مبلغ قدره 3.5 مليون يورو كمكافآت .

وأعلن ​إيفرتون​ تعاقده مع البرازيلي ​ريتشارليسون​ من صفوف واتفورد .


كما نكر ​رئيس نادي​ ​بايرن ميونيخ​ ​أولي ​هونيس​​ وجود أي عروض رسمية من ادارة نادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي لضم مدافع الفريق البافاري ​جيروم ​بواتينغ​​ خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.وخلال تصريحات له ، قال هونيس :"إذا تلقينا عرضا من أجل بواتينغ سيتم دراسته، لكن الأمر ليس كذلك في الوقت الحالي".




من جهته، تحدثت تقارير صحفية إسبانية انَّ الفرنسي عثمان ديمبلي لاعب ​​برشلونة​​ يفكر في الرحيل عن البارسا في الصيف الجاري .وبحسب إذاعة كادينا كوبي الإسبانية فإن ​ديمبيلي​ يفكر في الرحيل عن برشلونة لأنه يعتقد أن تعاقد البارسا مع البرازيلي مالكوم من ​بوردو​ مقابل 42 مليون يورو أمر يدل على عدم الثقة في إمكانياته.

وفي نفس السياق،أبدى لاعب ​برشلونة​ الجديد البرازيلي ​مالكوم​ دي أوليفيرا سعادته بالانتقال إلى البارسا قادمًا من ​بوردو الفرنسي​ .وقال مالكوم في تصريحات نقلتها صحيفة ​موندو​ ديبورتيفو الكتالونية عقب وصوله إلى برشلونة للخضوع إلى الكشف الطبي : "لديَّ شعور فريد لقد حققت حلمي باللعب في برشلونة إنه أفضل فريق في العالم" .





عربيا، انتهت مباراة ​الزمالك​ والجونة الودية بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق في إطار استعدادات الفريقين لبداية الموسم الجديد.

وفي المصارعة شهد عرض ​سماك داون​ الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت، الكثير من المفاجآت والاحداث غير المتوقعة، ومنها بداية، البرنامج الجديد لـ"ذا ميز" ويضمه وزوجته ماريز وطفلهما الرضيع.

ولكن ​دانيال براين​ لم يسمح لهذه العائلة بسرقة الاضواء، فعرض فيلماً قصيراً عن اخفاقات "ميز" وصعد الى الحلبة لمواجهته، لكن الاخير كان يحمل طفله فامتنع براين عن الهجوم، قبل ان يرمي "ميز" الطفل على براين الذي التقطه ليتبيّن انه مجرد دمية، ويعاجله "ميز" بركلة قوية ابقت براين على ارض الحلبة.

وفي حدث مهم آخر، تلاقت مديرة العرض بايج وبطل العالم آي جاي ستايلز لتحديد هوية المنافس على لقب العالم، ودخل جايمس السورث وطالب بأن يكون هو المنافس لكن بايج احبطت هذه المحاولة فوراً، واعلنت طرد السورث من "سماك داون" ليدخل ​ساموا جو ويغدر ستايلز وينفذ حركته الشهيرة، لتعلن بايج عن مباراة على اللقب بين المصارعين الاثنين خلال فاعليات "سامر سلام" Summer slam.

وفي باقي المباريات، فاز ساموا جو على "آر تروث"، وفريق "اليوم الجديد" على فريق "سانيتي"، واندراندي الماس على ​الكسندر روسيف​، واسوكا على ​بيلي كاي​، و​بيكي لينش​ على كارميلا لتحجز بطاقة المنافسة على لقب السيدات.


وفي كرة السلة، اشارت مصادر متابعة لجلسة ​​الاتحاد اللبناني​ لكرة السلة​ التي عقدت بالامس الى ان قرار العودة الى نظام الاعتماد على اجنبيين اثنين على ارض الملعب قد اتخذ ، بعد ان كان الاتحاد اللبناني قد اعتمد سياسة الاجانب الثلاثة على مدى الفترة السابقة ، الامر الذي اثر بشكل سلبي واضح على مسيرة السلة اللبنانية . في وقت سيجري اعتماد نهار الأحد في 14 من شهر تشرين الأول كموعد لانطلاق البطولة المحلية التي ستشهد تغييراُ في نظامها على مستوى الادوار حتى النهائي .

ولقراءة خبر خاص يتحدث عن المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في عام 2018إضغط هنا.


متفرقات دولية :

- اختار الإسباني ​سيسك فابريغاس​ لاعب تشيلسي وزوجته اللبنانية دانييلا سمعان جزيرة إيبيزا الإسبانية لإقامة حفل زفافهما .وحضر الحفل حوالي 100 شخصية مشهورة بينهم لاعبا ​برشلونة​ ​ليونيل​ ميسي و​لويس سواريز​ .



- كشفت ادارة نادي ​ميلان​ الإيطالي عن إنهاء ارتباطها بالمدير الرياضي ​ماسيميليانو ميرابيلي​ الذي كان قد تولى المنصب قادمًا من ​إنتر ميلان​ خلال الصيف الماضي.

-احرزت سيدات ​كولومبيا​ لقب بطولة بارنكويلا 2018 لكرة السلة بعد فوزهن في النهائي على سيدات منتخب كوبا بفارق نقطتين فقط وبنتيجة 67 – 65 ، بعد وقت اضافي واحد اثر انتهاء الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل بنتيجة 55 نقطة لكل فريق .