أقر المدرب الإسباني بيب ​غوارديولا​ بأن تكرار سيناريو الموسم الماضي، حين حطم فريقه مانشستر سيتي جميع الأرقام القياسية الممكنة في طريقه الى لقب ​الدوري الإنكليزي الممتاز​، سيكون "مستحيلا".

وحطم رجال غوارديولا 11 رقما قياسيا بالمجمل، لكن المدرب الإسباني توقع من ​الولايات المتحدة​ حيث يشارك فريقه في ​كأس الأبطال الدولية​ التحضيرية، أن يكون الموسم الجديد الذي ينطلق الشهر المقبل أصعب بكثير من سابقه.

وقال بهذا الصدد: "لن نحطم المزيد من الأرقام القياسية في الدوري الإنكليزي الممتاز، هذا أمر مستحيل... أو شبه مستحيل"،

وأضاف: "عندما نعود الى انكلترا ، سنحظى بأربعة أو خمسة أيام من أجل التحضير لمباراة تشلسي (في درع المجتمع)، والهدف هو الفوز في كل مباراة والأرقام القياسية التي حققناها الموسم الماضي كانت ثمرة ما قمنا به كل يوم. هذا هو الأهم".

وأوضح الإسباني أن الراحة التي يشعر بها في سيتي، وثقة النادي بما يقوم به، دفعاه الى اتخاذ قرار تمديد العقد حتى 2021، حيث قال:"المسؤولون في النادي يدركون،أن المسألة مرتبطة بالنتائج. العقد يربطنا لثلاثة أعوام إضافية لكن النتائج ستملي ما سيحصل في المستقبل،مدربو كرة القدم دائما في موقع الخطر".

وفي نهاية الحديث تحدث عن الفريق حيث ختم قائلا:"كل نادي يفعل ما يؤمن به. أنا أتفهم هذا الأمر تماما،مؤكدا ان ليفربول دائما من المرشحين للصراع على القب بسبب تاريخه".