كشف اليوم الإتحاد الدولي لكرة القدم عن الأسماء الرسمية المرشحة لنيل جائزة أفضل لاعب في عام 2018. والأسماء هي: ​أنطوان غريزمان​ – ​كريستيانو رونالدو​ – ​محمد صلاح​ – ​ليونيل ميسي​ – ​رافييل فاران​ – ​هاري كاين​ – ​كيليان مبابي​ – ​إيدين هازارد​ – ​كيفين دي بروين​ – ​لوكا مودريتش​.

أما لائحة أفضل مدرب فهي: ​ماسيميليانو أليغري​ . ​ستانيسلاف تشيركيسوف​ - ​زلاتكو داليتش​ – ​ديدييه ديشان​ – بيب غوارديولا- ​يورغن كلوب​ – روبرتو مارتينيز- ​دييغو سيميوني​ – ​غاريث ساوثغايت​ –إرنيستو ​فالفيردي​ – ​زين الدين زيدان​.

وبالإنتقال إلى اخبار ​سوق الإنتقالات الصيفية​، اعلن نادي ​برشلونة​ الأسباني عن التعاقد رسمياً مع نجم نادي ​بوردو الفرنسي​ والمهاجم البرازيلي الشاب ​مالكوم​ Malcom مقابل 41 مليون يورو، بالإضافة الى مليون يورو كإضافات.وسيوقع صاحب الـ 21 عام على عقد يمتد لمدة خمسة مواسم مقبلة مع الفريق الكتالوني ينتهي في صيف العام 2023. وسيصل اللاعب الشاب الى برشلونة يوم الثلاثاء القادم، قبل ان يخضع للفحوصات الطبية صباح الأربعاء ويلتحق مع زملائه الجدد في الجولة الاميركية للفريق تحضيراً للموسم الجديد.وكان نادي برشلونة قد نجح بالحصول على خدمات اللاعب بالرغم من اتفاق بوردو مع نادي روما الايطالي على انتقال اللاعب بالأمس والإعلان بشكل رسمي على الإتفاق، الا ان العرض الكتالوني كان أكبر من عرض روما وإنتهى المطاف بمالكوم في ملعب الكامب نو.

وفي سياق آخر، اجرى ​الاتحاد الإسباني لكرة القدم​ ، ​قرعة الليغا​ لموسم 2018-2019 ، وذلك بحضور رئيس الاتحاد ​لويس روبياليس​ . وستنطلق الجولة الأولى لبطولة الليغا، في 19 آب المقبل ، حيث سيواجه حامل اللقب برشلونة نظيره ​ديبورتيفو ألافيس​ ، وسيتقابل ​ريال مدريد​ مع ​خيتافي​ ، كما ستشهد الجولة قمة ساخنة بين ​أتلتيكو مدريد​ و​فالنسيا​ .أما بقية مباريات الجولة ، فسيتواجه أتلتيك بيلباو مع ​ليغانيس​ ، وريال بيتيس مع ​ليفانتي​، و​سيلتا فيغو​ أمام ​إسبانيول​، كما يلعب إيبار مع ​هويسكا​، وجيرونا مع بلد الوليد، ورايو فاليكانو مع ​إشبيلية​، وفياريال مع ​ريال سوسيداد​.

وكشف الاتحاد عن موعد إقامة مواجهتي ​الكلاسيكو​ ، بين ريال مدريد وبرشلونة ، حيث ستقام المباراة الأولى ، في 28 تشرين الأول المقبل ، على ملعب الكامب نو ، فيما ستلعب مباراة الاياب في 3 آذار 2019 ، على ​ملعب البرنابيو​.

محلياً، أعلن ​نادي السلام​ زغرتا عبر حسابه في وسيلة التواصل ​الإجتماعي​ ​فيس بوك​ التعاقد مع مهاجم نادي ​الراسينغ​ ​عدنان ملحم​.

وبالإنتقال إلى ​كرة السلة​، كشفت تقارير صحافية أميركية ان نجم فريق ​ميامي​ هيت الاميركي المتألق دواين وايد تلقى عرض ليلعب في ​الدوري الصيني​ لثلاث مواسم مقابل 25 مليون دولار دون الافصاح عن تفاصيل اضافية.

وفي كرة ​الرياضات الميكانيكية​، كشفت شبكة بي بي سي نقلاً عن متحدث بإسم ​فريق رد بول​ أن سائق الفريق، ​دانييل ريكياردو​ لم يتم معاقبته في سباق جائزة المجر الكبرى الأسبوع المقبل، الجولة الـ12 من بطولة العالم للفورمولا وان، على الرغم من إنسحابه من سباق ألمانيا يوم الأحد الماضي وإقدامه على اللجوء إلى الإستبدال المفرط للمحرك.

متفرقات دولية:

-أجبر المنظمون على ​سباق فرنسا​ 2018 للدراجات الهوائية ايقاف منافسات أحد ابرز سباقات هذه الرياضة بعد احتجاجات المزارعين في منتصف الطريق و اشتباكهم مع ​الشرطة الفرنسية​ و رجال مكافحة الشغب الذين القوا الغاز المسيل للدموع.

-احتفل لاعبا ​منتخب فرنسا​ ​عثمان ديمبيلي​ و​بنيامين ميندي​ في احد الملاهي الليلية في مدينة ميامي في ولاية فلوريدا الى جانب اسطورة الملاكمة الاميركية ​فلويد مايويزير​ واسطورة كرة القدم البرازيلية ​رونالدينيو​.

-اعلن نادي فولهام الانكليزي عن التعاقد رسمياً مع حارس المرمى فابريسيو ​اغوستو راميريز​ قادماً من نادي بيشكتاش التركي.