أعلنت الوكالة الاميركية ل​مكافحة المنشطات​ (أوسادا) انها اوقفت مواطنها البطل الاولمبي ست مرات وبطل العالم 16 مرة السباح ​راين لوشت​ 14 شهرا، حتى تموز 2019، بسبب خرقه قواعد مكافحة المنشطات.

وكان لوشت (33 عاما) أثار انتباه الوكالة بعدما نشر في 24 ايارالماضي صورة له على مواقع التواصل الاجتماعي تظهره وهو يتم حقنه بسائل في الوريد.

وأوضحت الوكالة أن "التحقيق الذي أجرته أوسادا وتعاون معه لوشت بكامل ارادته، كشف أنه تلقى حقنة في الوريد من مواد مسموح بها"، قبل أن تؤكد ان الطريقة المستخدمة تتعارض مع اللوائح المعمول بها، علما أن هذا السباح الفائز بـ 12 ​ميدالية​ اولمبية استخدم جرعة أعلى (أكثر من 100 مل في 12 ساعة) من المسموح بها.

واتخذ قرار الايقاف مع مفعول رجعي من تاريخ 24 ايار، ما يعني أن لوشت لن يتمكن من المشاركة في بطولة ​اميركا​ للسباحة التي تقام هذا الاسبوع في ​كاليفورنيا​، كما سيحرم من المشاركة في بطولة العالم للسباحة العام المقبل.

ودافع لوشت، عن نفسه خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده الاثنين مقرا خلاله بقبول قرار الوكالة الاميركية لمكافحة المنشطات قائلا "لم أخالف القوانين، وكل شيء قانوني. بامكانكم شراء هذه المادة من المحال التجارية (السوبرماركت) والصيدليات، ولكن هناك قوانين وعليكم التقيد بها".

واكد لوشت، المتخصص بسباقات الظهر والسباحة الحرة والمتنوعة،أنه لن يوقف تمارينه من أجل أن يتمكن من المشاركة في ​الالعاب الاولمبية​ الصيفية التي تقام في ​طوكيو​ عام 2020، والتي ستتزامن مع ذكرى ميلاده الـ 36.