نبدأ مع أخبار كرة القدم، حيث تحدث رئيس نادي ريال مدريد الإسباني ​فلورينتينو بيريز​ بعد الإعلان رسمياً اليوم عن ضم الحارس الأوكراني أندري لونين.وقال: " نحن نؤسس قواعد الحاضر و المستقبل ونريد دمج المواهب الشابة ،وسنستمر في الإلتزام بالخطة التي قادتنا للنجاح مع هذا الشعار لا أحد يستسلم أبداً."واضاف فلورنتينو بيريز: " اليوم يأتي لريال مدريد لاعب يشاركنا طموحات الفوز و تحقيق ألقاب جديدة وأرادته العديد من الأندية ، شكراً على إختيارك لريال مدريد ،الان أظهر رغبتك في النجاح ."


كما كشفت صحيفة Sportske Novosti الكرواتية أن النجم الدولي الكرواتي لوكا ​مودريتش​ الذي قاد بلاده لدخول التاريخ بحصد المركز الثاني في المونديال الروسي وصله عرضا من نادٍ صيني براتب 40 مليون يورو سنوياً.

وفي سياق آخر، أكّد ​الاتحاد الألماني​ لكرة القدم رفضه التام للإتهمات بالعنصرية في قضية لاعب خط الوسط ​مسعود أوزيل​ ، معرباً في الوقت نفسه عن أسفه الشديد إزاء إعلان اللاعب اعتزاله اللعب الدولي ونهاية مشواره مع ​المنتخب الألماني​. وذكر الاتحاد الألماني في بيان له :"نرفض بشكل واضح ربط الاتحاد بالعنصرية سواء من خلال ممثليه أو موظفيه أو من خلال الأندية أو أداء الملايين من المتطوعين. لقد انخرط الاتحاد الألماني بشكل كبير في أعمال الدمج في ألمانيا لأعوام عديدة."


محلياً، أعلن الإتحاد اللبناني لكرة القدم عن موعد أول مباراتين من بطولة ​كأس النخبة​ التنشيطية، والتي تقام كل سنة إستعدادا للموسم الجديد.وستقام يوم السبت مباراتين، الأولى ستجمع بين ​العهد​ والإخاء أهلي عاليه على ​ملعب بحمدون​ يوم السبت في تمام الساعة الخامسة عصراً ضمن منافسات المجموعة الأولى، وبنفس التوقيت على ​ملعب طرابلس​ يلعب ​النجمة​ أمام ​الصفاء​ ضمن منافسات المجموعة الثانية.


عربياً، اعلن ​نادي الزوراء العراقي​ عن تجديد عقد المدرب ​أيوب اوديشو​ لموسم آخر من اجل قيادة الفريق في البطولات المحلية والآسيوية المقبلة على ان يتم تحديد لاحقا موعد بدء الاستعدادات للموسم المقبل . كما أعلن ​نادي القادسية​ السعودي تعاقده مع ​أحمد الزين​ لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة قادما من ​نادي أهلي جدة​.



وبالإنتقال إلى كرة المضرب، أعلن لاعب ​التنس​ السويسري ​روجير فيدرير​ الذي يكمل مسيرته الرائعة في ملاعب ​كرة المضرب ​بعد تحطيمه العديد من الارقام القياسية رغم عمره الذي تخطى الـ 35 عاما عن انسحابه من ​بطولة كندا الدولية​ للماسترز .

أما في كرة السلة، وافق لاعب ​نادي لوس انجلوس كليبرز​ مونتريزيل هاريل على تجديد عقده مع الفريق لمدة موسمين اضافيين مقابل 12 مليون دولار اميركي ، ما يساوي 6 ملايين دولار للموسم الواحد، بحسب ما اعلن وكيل اعمال اللاعب دروو روزنهوس لقناة ESPN الرياضية الاميركية .


ولقراءة خبر خاص تحت عنوان :" ​فيتيل​ أضاع الفوز في المانيا و​مرسيدس​ تحمي هاميلتون من بوتاس".إضغط هنا.

كما لقراءة مقابلة مع امين سر نادي الاخاء الاهلي عاليه وائل شهيبإضغط هنا.


متفرقات دولية :

- فاز تشيلسي على فريق بيرث الأسترالي بنتيجة 1-0 في لقاء ودي وهو الأول تحت قيادة ماوريتسيو ساري.

- أعلن ​نادي روما الإيطالي​ عبر حسابه في وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر توقيع عقد رعاية مع شركة ​هيونداي​ للسيارات حتّى عام 2021. وسيكون شعار هيونداي على قميص روما من الخلف.

- قرّر الإتحاد الإيطالي لكرة القدم خصم خمس نقاط من رصيد ​نادي بارما​ لموسم 2018-2019، وذلك على خلفية الرسالة التي تم الكشف عنها للاعب فريق ​إيمانويل كالايو​ والتي وجهها للاعبين من ​فريق سبيزيا​ مطالباً إياهم بالتراخي في المباراة التي ستجمع الفريقين وقتها من أجل إفساح المجال لبارما بالفوز والوصول إلى الدرجة الأولى.