أعلن نجم ​فريق ارسنال​ و ​المنتخب الالماني​ ، الدولي ​​مسعود اوزيل​​ لعتزاله لعب ​كرة القدم​ دولياً رفقة ​المانشافت​ بعد الخلافات الكبيرة و الانتقادات الكثيرة التي طالته في الفترة السابقة بعد صوره مع الرئيس التركي.وقال ​مسعود أوزيل​ : "بكل حزن وأسى وبعد تفكير عميق، قررت بسبب الأحداث الأخيرة أنني لن ألعب للمنتخب الألماني بينما ينتابني هذا الشعور بالعنصرية وعدم الاحترام ."واضاف مسعود أوزيل : " كنت سابقًا أرتدي قميص المنتخب الألماني بفخرٍ شديد وحماس كبير لكن لم أعد أشعر بذلك الآن ، هذا القرار كان صعبًا جدًا عليّ لأنني لطالما قدمت كل ما لديّ من أجل زملائي والطاقم التدريبي والأشخاص الطيبون في ​ألمانيا​ .



ونجح فريق بوروسيا ​دورتموند​ الألماني من قلب الطاولة على راس ​​ليفربول​​ بعد ان كان متأخرا بنتيجة 1-0 ليعود ويفوز عليه بنتيجة 3-1 على ملعب "بانك أوف أميركا" ضمن منافسات ​كأس الأبطال الدولية الودية​ وذلك استعدادا للموسم المقبل للدوريات الاوروبية.



وفي ​الرياضات الميكانيكية​، نجا البريطاني ​​​لويس هاميلتون​​​ سائق ​فريق ​مرسيدس​​،بطل العالم الذي فاز بسباق ​جائزة ​ألمانيا​ الكبرى​، المرحلة الـ11 ب​بطولة العالم للفورمولا 1​، من العقوبة بعد المثول أمام المراقبين بسبب إمكانية خرقه لقوانين عبور الخط الفاصل بين نقطة خدمة السيارات وحلبة السباق خلال لفة سيارة الامان. وبعد استدعاء هاميلتون و الاستماع الى معطياته اكتفى المراقبين بتأنيب سيكون الأوّل لهاميلتون هذا الموسم.



أما في كرة السلة، دون المدرب اللبناني ​​فؤاد ابو شقرا​​ رسالة على صفحته الرسمية الخاصة على ​مواقع ​التواصل الاجتماعي​​ عقب توقيعه مع ​​نادي المريميين الشانفيل​​ جاء فيها ما يلي :" أنا سعيد جدا بالتعاقد مع نادي المريميين الشانفيل ، وسعيد أكثر لأنني سأتعامل مع رئيس النادي السيد أكرم صفا رجل الإعمال الناجح والطموح ،وكذلك مع رئيس ​لجنة كرة السلة​ الصديق القديم السيد إبراهيم منسى واللجنة الإدارية المحترمة والجنديين المجهوليين السيد روي عبود والسيد جاد سعاده والصديق الصدوق نائب الرئيس السيد زياد الخازن وبالأخص جمهور نادي الشانفيل العريق، وقبل ذلك يجب علي ذكر مدرسة المريمين الشانفيل التي كان لي الشرف أن أتعلم على مقاعدها وذكرياتها هي الأجمل في حياتي ، فتحية رياضية من القلب لرئيس المدرسة السيد أدوار جبر ورئيس قسم المحاسبة السيد انطوان صفير ".

وقدم ​رئيس نادي​ ​تورنتو رابترز​ ماسايا اوجيري اعتذاره من لاعبه السابق ​ديمار ديروزان​ الذي انتقل الى ​سان انطونيو سبيرز​ مقابل انتقال اللاعب ​كاواي ليونارد​ الى تورنتو ، حيث قدم ماسايا اعتذاره على ما اعتبره " سوء تواصل " مع اللاعب المغادر . واضاف ماسايا ان اداراته كانت تقوم ببناء الفريق على مدى السنوات الماضية ، وانهم عندما رأوا ان احد افضل 5 لاعبين في دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية قابل للشراء تحركوا لضمه ، مؤكداً ان انتقال كاواي مخاطرة يجب اخذها .



متفرقات دولية :

- أعلن المنظمون عن استبعاد متسابق ​فريق سكاي​ ، الإيطالي ​​جياني موسكون​​ من ​سباق ​فرنسا​ الدولي للدراجات الهوائية​ ، و ذلك بعد تعرضه بالضرب لمتسابق آخر، خلال المرحلة 15 من السباق الذي يعد من الابرز في العالم في هذه الرياضة.

- انتشر مقطع فيديو مميز لنجم ​فريق ​ليفربول​ الانكليزي​، الدولي ​المصري​ ​​​محمد صلاح​ وذلك اثناء ممارسته لرياضة ​​كرة السلة​​ التي حيث تبين أنه لايبرع فيها كفاية كما يفعل في رياضته المفضلة ​كرة القدم​. لمتابعة الفيديوإضغط هنا.



-نشرت لاعبة ​كرة المضرب الفرنسية​ ​​اليز كورنيه​​ مقطع فيديو خلال احتفالاتها على صفحتها الرسمية الخاصة على ​مواقع التواصل الاجتماعي​ على طريقة ​أنطوان غريزمان​.