تمكن سائق فريق ​مرسيدس​ ​لويس هاميلتون​ من الفوز بسباق جائزة ألمانيا الكبرى، الجولة الـ 11 من موسم 2018 لبطولة العالم في الفورمولا وان على حلبة هوكنهايم على الرغم من إنطلاقه من المركز الـ14، مستغلاً الكارثة التي حلت على سائق فريق ​فيراري​ ​سيباستيان فيتيل​ الذي إنسحب قبل 15 لفة من النهاية بعد هطول الأمطار وفقدانه السيطرة على سيارته حيث إصطدم في الحائط، فيما حلّ ثانياً سائق مرسيدس فالتيري بوتاس وثالثاً سائق فيراري ​كيمي رايكونن​.

ولم تشهد بداية السباق أي إثارة على صعيد المراكز الأولى، حيث إستمر سيباستيان فيتيل بالصدارة خلفه فالتيري بوتاس بالمركز الثاني، وبدأ زميل الأخير في فريق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون من المركز الـ14 بعد المشكلة التي حصلت معه أمس خلال التجارب الرسمية المتمثلة بالعطل الهيدروليكي، كما إنطلق جميع السائقين في المراكز العشرة الأولى عبر إطارات الألترا سوفت. وإستغرق مشوار هاميلتون 14 لفة كي يعود إلى المركز الخامس والدخول في جو المنافسة.

وفي اللفة 29، إنسحب سائق فريق رد بول دانييلي ريكياردو من السباق بسبب عطل ميكانيكي في السيارة، ولم تدخل سيارة الأمان على إثر ذلك.

وإستمر هاميلتون على إطارات السوفت حتّى اللفة 41 قبل أن ينتقل إلى إطارات الألترا سوفت، ومع اللفة 44، بدأت الأمطار بالتهاطل تدريجيا، وعمد أغلب السائقون حينها على الإنتقال إلى إطارات الإنترميديت.

ولعل نقطة التحول المثيرة وغير المتوقعة في السباق، كانت في اللفة 52، حيث تعرض سائق سيباستيان فيتيل لكارثة كبيرة، تمثلت بخروجه من السباق بسبب فقدانه للسيطرة على سيارته عند المنعطف لتواجد الأمطار على الأرض، وإصطدم في الحائط ودخلت بعدها سيارة الأمان، وقد إستغل ذلك هاميلتون بطبيعة الحال، الذي قبض على الصدارة حتّى نهاية السباق. وبعد الحادث، تحدث فيتيل عبر اللاسلكي وكان يبكي قائلاً:" أنا آسف أنا آسف ".

ويعتبر هذا الفوز هو الرابع لهاميلتون هذا الموسم حتّى الآن، وتمكن من خلاله القبض على الصدارة في بطولة العالم للفورمولا وان على حساب فيتيل (188 نقطة مقابل 171 نقطة).

وجاء باقي الترتيب كالتالي :