رد ​​تشيلسي​​ الإنكليزي العرض الثالث المقدم من نادي ​​برشلونة​​ الاسباني للتعاقد مع البرازيلي ويليان لاعب وسط ​البلوز​ خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية .

وذكرت ​شبكة سكاي سبورت​ الإنكليزية أن إدارة نادي تشيلسي رفضت عرض برشلونة الثالث الذي قدمه النادي الكتالوني  لإدارة البلوز .واشارت سكاي أن برشلونة قدم عرضاً بقيمة 61 مليون يورو للتعاقد مع ويليان ولكن تشيلسي لا يزال يرفض جميع المحاولات والعروض المقدمة للاعب.

وفي سياق آخر، أكد ​الاتحاد​ الإيراني أن المدرب البرتغالي ​كارلوس ​كيروش​​ سيستمر في منصب المدير الفني للمنتخب الأول حتى ​كأس آسيا​ المنتظرة في مطلع العام المقبل في دولة ​الامارات​ العربية المتحدة. وقال الاتحاد الإيراني في بيان إن كيروش سيستمر في منصبه حتى كأس أمم آسيا، على أن يتم تمديد العقد، بناء على المستوى الذي قد يظهر عليه منتخب ​ايران​ في البطولة الاسيوية.

محليا، ترددت معلومات عن انسحاب فريق ​البقاع​، "النبي شيت" سابقا، من ​​الدوري اللبناني لكرة القدم​​، بسبب ضائقة مالية، حالت دون اتمام تعاقداته واستمراره بالمنافسة في البطولة اللبنانية الاولى.

في ​كرة السلة​، افادت تقارير صحافية محلية ان مدرب نادي ​​الحكمة​​ ​فؤاد ابو شقرا​ قد انتقل الى ​نادي ​الشانفيل​​ برفقة مساعده كوكو كريكوريان. وكان الشانفيل حصل ايضا على توقيع ​نديم سعيد​ و​علي مزهر​ سابقا من الحكمة ايضا لكي يكمل الفريق المتني هجومه على الفريق ​الاخضر​ الذي يبدو انه سيعاني الموسم المقبل . 

أما في ​الرياضات الميكانيكية​، وصلت فرق الفورمولا واحد هذا الأسبوع إلى ​ألمانيا​ للمشاركة في الجولة الـ 11 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا وان، وذلك بعد غياب هذه الجائزة عن البطولة في الموسم الماضي. وسينطلق من المركز الأول سائق فريق ​فيراري​ ​سيباستيان فيتيل​، حيث سيقام السباق بتمام الساعة 16:10 بتوقيت بيروت. ويسعى فيتيل لتثبيت صدارته للترتيب العام مستغلا تراجع سائق ​مرسيدس​ ​لويس هاملتون​ الذي سينتطلق من مركز متأخر جدا.

 

متفرقات دولية : 

- رد لاعب ​المنتخب الأوكراني​ ​غيورغي تسيتايشفيلي​ على انتقادات لاذعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لاحتفاله بهدفه على طريقة نجم ​المنتخب الروسي​ ​أرتيوم دزيوبا​ التي اشتهر بها خلال ​كأس العالم 2018​ في ​روسيا​.وقال اللاعب الأوكراني عبر حسابه في "إنستغرام": "تستطيعون انتقادي وبوسعكم الكتابة أنني سيئ، ولكنني لا أستطيع أن أفهم إلى أين تريدون أن تصلوا، وماذا تريدون، أعتقد أننا قدمنا أقصى ما لدينا وحققنا الفوز لبلدنا، وأنتم همكم الوحيد أن تختلقوا وتنشروا الفوضى".

- وفقا لتقارير صحفية رياضية فان اللاعب كارل كسرواني وهو لاعب من ​جامعة القديس يوسف​ قد اكمل انتقاله الى ​الشانفيل​ ليكون الفريق المتني قد قام بثورة رياضية في يوم واحد .

-فاز فريق ​الجيش​ بلقب بطولة ​كأس الجمهورية​ السورية، للمرة العاشرة في تاريخه، وذلك بتغلبه على فريق ​الشرطة​ بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما على ملعب الفيحاء بالعاصمة السورية دمشق .