اعلنت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية ان ​​كريستيانو رونالدو​​ اللاعب البرتغالي المنتقل حديثا الى ​اليوفي​ الايطالي أنهى أزمته مع القضاء الإسباني بدفع 12.1 مليون جنيه إسترليني لمصلحة الضرائب في ​​إسبانيا​​ حتى ينهي مشكلته القضائية بعدما أدين بعامين من السجن الموقوف التنفيذ.
وبحسب ايضا إذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية، فان رونالدو سيدفع مبلغا آخر قدره 4.7 مليون إسترليني كمصاريف الدعوى القضائية،ولن يضطر رونالدو إلى قضاء عقوبة السجن في إسبانيا حيث أن قانون البلاد لا يقضي بالاعتقال حين تكون الأحكام الصادرة في قضايا إدارية في حدود سنتين أو أقل من ذلك.

وضمن مباريات بطولة ​الكأس الدولية للأبطال​ الودية، حقق نادي ​بايرن ميونيخ​ الألماني فوزاً مثيراً على حساب نادي ​​باريس​ سان جيرمان​ الفرنسي بثلاثية مقابل هدف في مباراة احتضنها ملعب ورثرسي في ​النمسا​، وغاب عنها معظم النجوم الكبار الذين شاركوا في ​كأس العالم​. وفي مباراة أخرى خسر ​مانسشتر سيتي​ امام دورتموند بنتيجة 1-0 .






عربيا، وقع ​الاتحاد الدولي لكرة القدم​ (فيفا) غرامات مالية على 6 أندية على مستوى العالم من بينها 4 اندية عربية مع التهديد بمنع القيد وخصم النقاط بسبب مستحقات لاعبين قدامى. وحسب موقع ​الفيفا​ الإلكتروني، فقد تم توقيع غرامة قدرها 25 ألف فرنك سويسري أي ما يقرب من 21 ألف يورو على أندية ​الزمالك المصري​ و​مرسين إدمان التركي​ و​العربي​ و​الخريطيات​ القطريين و​الجزيرة الإماراتي​ و​كوبان الروسي​.


وفي خانة أهلا وسهلا، أجرت صحيفة السبورت مقابلة مع مدير فريق نادي اطلس لكرة السلة ​جوني سيدة​ للحديث عن إستعدادات الفريق للموسم المقبل بعد الصعود للدرجة الأولى. لقراءة المقابلةإضغط هنا.

وفي ​الرياضات الميكانيكية​، سجل سائق فريق ​فيراري​ الألماني ​​سيباستيان فيتيل​​ الزمن الأسرع في التجارب التأهيلية لسباق ​جائزة المانيا الكبرى​ على حلبة هوكنهايم، متفوقاً على سائق فريق مرسيدس الفنلندي ​فالتيري بوتاس​ في الثواني الأخيرة من وقت التجارب.وحل في المركز الثالث السائق الفنلندي لفريق فيراري ​كيمي رايكونين​ ليكتمل بذلك ثلاثي المقدمة.
وشهدت التجارب معاناة بطل العالم البريطاني ​​لويس هاميلتون​​ من مشاكل هيدروليكية في الفترة الأولى من التجارب التأهيلية، لينطلق بذلك يوم الغد من المركز الـ 15.


أما في كرة السلة، مدد صانع الالعاب ​ماركوس سمارت​ Marcus smart عقده مع فريق ​بوسطن​ سلتيكس ، وصيف بطل المنطقة الشرقية في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين nba ، اربع سنوات جديدة لقاء 52 مليون دولار بحسب وسائل الاعلام.


متفرقات دولية ومحلية :

- اتهم الاتحاد الدولي لألعاب القوى 14 رياضيا ​روسيا​ بتعاطي المنشطات، ورفع القضية إلى ​محكمة التحكيم الرياضية​ (كاس).

- شيّعت مدينة ألماتا ال​كازاخستان​ية البطل الأولمبي في التزلج على الجليد ​​دينيس تين​​ الذي لقي حتفه بطعنات سكين في التاسع عشر من حزيران الجاري .في غضون ذلك، ودّعت العاصمة الكازاخستانية صاحب برونزية ​اولمبياد سوتشي​ في "مجمع باريس"، حيث احتشد الآلاف من سكان ​أستانا​ ورياضييها ومدربيها لوداع ابن الخامس والعشرين.



- كشفت صحيفة لا غازيتا ديلو سبورت ان ​نادي ​روما​​ الإيطالي رفض فرصة التعاقد مع حارس مرمى نادي ​اي سي ​ميلان​​ و​المنتخب الايطالي​ الشاب ​جيانلويجي دوناروما​.

- أفادت تقارير صحافية محلية ان نادي ​الشانفيل​ قد تعاقد مع ثنائي ​منتخب لبنان​ و​​نادي الحكمة​​ سابقاً ​نديم سعيد​ و​علي مزهر​ تحضيراً للموسم الجديد.