مدد صانع الالعاب ​ماركوس سمارت​ Marcus smart عقده مع فريق ​بوسطن​ سلتيكس ، وصيف بطل المنطقة الشرقية في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين nba ، اربع سنوات جديدة لقاء 52 مليون دولار بحسب وسائل الاعلام.

وسجل سمارت (24 عاما) الذي كان يملك حرية التوقيع كونه لاعبا حرا، في الموسم الماضي معدل 10,2 نقاط في المباراة الواحدة، الى 4,8 تمريرات حاسمة، و3,5 متابعات، ضمن سلسلة من 54 مباراة لعبها مع فريقه.

وساهم سمارت في بلوغ بوسطن نهائي المنطقة الشرقية، وخوضه مباراة سابعة فاصلة مع ​كليفلاند كافالييرز​ انتهت في مصلحة الاخير ، علما بأن بوسطن تقدم في السلسلة 3-2.

وبلغ معدل سمارت في نهائي المنطقة الشرقية امام الفريق السابق ل "الملك" ليبرون جيمس 9,8 نقاط الى 5,3 تمريرات حاسمة، و3,7 متابعات.

وقال في مؤتمر صحافي الجمعة "أشعر بنشوة. هذه نعمة. لم أفكر أبداً أنني كنت قادرا على اللعب في بوسطن سلتيكس. هذا عمل تجاري بحيث لا يمكنك الحصول على نسبة عالية أو منخفضة للغاية من الأشياء".

واعتبر انه استمتع بتجربته مع فريقه، على رغم وصفه لها بـ"المحبطة" في اشارة الى نتيجة الموسم المنصرم، مؤكدا انه مستمر في المدينة التي بات يعتبرها بمثابة بيته.

وقال "بوسطن يريدني هنا، وانا اريد البقاء. لذا جعلنا الامور تسير في هذا الاتجاه ".