وجّهت يوم أمس محكمة فرنسية التهم إلى 3 قاصرين كانوا قد قاموا بالاعتداء على صحافييْن اثنين، كانا يغطيان الاحتفالات بفوز منتخب ​فرنسا​ ب​كأس العالم​ في مدينة روان الفرنسية.وقال المدعي العام باسكال براشي في حديث لوكالة "​فرانس برس​": "تم تقديم القاصرين الثلاثة إلى قاض للأطفال بعد احتجازهم، كجزء من التحقيق الذي تم إجراؤه بعد أعمال العنف التي ارتكبت بعد انتهاء المباراة". وكان الصحافيان ​جوليان بوتيلر​ و​سيمون لوفيت​ قد تعرضا للضرب من قبل مجموعة من المشجعين، يبلغ كل واحد منهم 17 عاما، لكن تم اعتقالهم يوم الثلاثاء، بعد أن تعرف عليهم رجال الشرطة بفضل أشرطة الفيديو التي قدمها الصحافيان خلال شكواهم المقدمة بعد ظهر الاثنين.


وفي سياق آخر، تحدث الصحفي الأرجنتيني أرييل سينوسياين عن تفاصيل الحديث الغير ودي الذي دار بين ​ليونيل ميسي​ مهاجم ​​برشلونة​​ و​خورخي سامباولي​ المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني السابق خلال ​المونديال الروسي​ .وقال سينوسياين في كتابه قصص المونديال ان لاعبي ​المنتخب الأرجنتيني​ دخلوا في نقاش حاد مع سامبولي بعد الهزيمة من ​​كرواتيا​​ 3-0 في ​دور المجموعات​ .وطلب ​اللاعبون​ عقد اجتماع مع سامبولي والجهاز الفني للمنتخب وكان على رأس هؤلاء اللاعبين ميسي و​ماسكيرانو​.وقال اللاعبون للمدرب إنهم لا يثقون في قدرته على قيادتهم لتحقيق ما يتطلعون له في البطولة ثم جاءت الكلمة على ميسي ليقول للمدرب : سألتني لعدة مرات عن اللاعبين الذين أريد مشاركتهم في المباراة ولكني رفضت ذلك لم أمنحك أي اسم أو أطلب مشاركة أي لاعب .ووقف رئيس ​الاتحاد الأرجنتيني​ ​كلاوديو​ تابيا في صف اللاعبين وقال للمدرب سامباولي : عليك أن تستسلم .



محليا، تختتم السبت 21 تموز الجاري ​بطولة لبنان​ "الفا" للكرة الطائرة الشاطئية للفئات العمرية. وفي ما يلي برنامج المباريات النهائية:
الساعة 10-نهائي فئة مواليد 2001-2002
-الساعة 11-نهائي فئة مواليد 2005-2006
-الساعة 12-نهائي فئة مواليد 1999-2000
-الساعة 13-نهائي مواليد فئة 2003-2004
-الساعة 14-مواليد فئة مواليد 1997-1998
-الساعة 15-توزيع الكؤوس والجوائز على الفائزين والفائزات.

عربيا، اكدت تقارير صحفية سعودية اقتراب ​​النصر​ السعودي​ من التوقيع مع المهاجم الفرنسي بيير اندريه ​جينياك​ لاعب ​تيغريس​ أونال المكسيكي .





وفي كرة السلة، كشف ​الاتحاد الدولي لكرة السلة​ عن قرعة ​بطولة العالم للسيدات لتحت 17 عاماً.وتواجد ​المنتخب الياباني​ في المجموعة برفقة كل من ​كولومبيا​ ، ​بيلاروسيا​ و​فرنسا​، بينما انضم الى ​الصين​ ، ​منتخب اميركا​ ، ​ايطاليا​ ومالي .وتواجد في المجموعة الثالثة كل من ​الارجنتين​ ، ​نيوزيلندا​ ، ​​اسبانيا​​ و​المجر​ .
اغ انضم لـ ​انغولا​ كل من ​لاتفيا​ ، كندا و​استراليا​ .وستخوض المنتخبات 3 مباريات من 21 الى 24 تموز في الدور الاول ليتم تحديد تصنيف المنتخبات






متفرقات دولية :

- حيّا النجم الفرنسي ​انطوان غريزمان​ أهالي مسقط رأسه "​ماكون​"، وهو على شرفة مبنى البلدية، احتفالا بالفوز ب​كأس العالم 2018​.وقال غريزمان كلمة في المناسبة وابنته بين ذراعيه: "شكراً لكم جزيلا على حضوركم، إنه مدعاة للفخر أن أكون من هذه المنطقة".




- شارك نجم منتخب ​فرنسا​ ​اوليفيه جيرو​ نشاطاته الانسانية كسفير ل​​موناكو​​ للجماعة الانسانية، بصورة نشرها عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي .وقال جيرو عبر حسابه "تويتر" وهو يحمل طفلة ستخضع لعملية جراحية في القلب: "شكراً لفاطمة، نوتاهيانا وأداما. نفكر في أداما التي ستخضع لعملية جراحية في القلب اليوم في مركز موناكو الطبي، أنا فخور بأن أكون سفير موناكو للانسانية" .

-قدم الطبيب التاريخي للمنتخب الألماني هانز فيلهلم ​مولر فولفارت​ استقالته من مهامه بعد أن رافق ​المانشافت​ طوال 22 عاما.

-نشر النجم البرتغالي ​​كريستيانو رونالدو​​ صورا له مع ناشئين في أحد الملاعب، خلال زيارته إلى ​الصين​، وذلك عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي .