في آخر أخبار كرة القدم العالمية، انتقل حارس مرمى منتخب البرازيل لكرة القدم ​اليسون​ الى ​ليفربول الانكليزي​ قادما من ​روما الايطالي​، مقابل صفقة قد تصل الى 72,5 مليون يورو، بحسب ما ذكر الناديان.

وفي بيان لنادي ليفربول جاء فيه: "وقع اللاعب البالغ 25 عاما عقدا طويل الامد مع الحمر بعد خضوعه لفحص طبي نظامي ووقع وثائق انتقاله في ​ميلوود​".

 

اشارت صحيفة الموندو ديبورتيفو الكتالونية الى ان لاعب نادي ​تشيلسي​ البلجيكي ايدين ​​هازارد​​ سيكون الاعلى اجراً في السانتياغو بيرنابيو في حال انتقاله الى نادي ​ريال ​مدريد​​ ، حيث من المتوقع ان ينتقل هازارد الى ​الفريق الملكي​ ليكون بديلاً للنجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ الذي غادر مدريد متوجهاً الى ​تورينو​ للعب مع ​نادي ​يوفنتوس​​ .

وبدوره أكد رئيس فريق ​ريال مدريد الاسباني​ بطل اوروبا ، ​فلورنتينو بيريز​ خلال تقديم لاعب ​الميرينغي​ الجديد الشاب البرازيلي ​فينيسيوس جونيور​ ، أنه في كل موسم يجب أن يطمح فريقه لكل شيء وأن يقاتل على كل شيء دون نسيان المبادئ ، فالمشجعين يريدون المزيد وسنفعل ذلك .

كما أعلن ​الإتحاد الأوروبي لكرة القدم​ عن توقيف رئيس ​نادي روما​ الإيطالي ​جيمس بالوتا​ لمدة ثلاثة أشهر، على خلفية التصريحات المثيرة للجدل التي ادلى بها بعد ان اقصي فريقه من الدور نصف النهائي لبطولة ​دوري ابطال اوروبا​ امام نادي ​ليفربول​ الإنكليزي.

وأعلن نادي ​توتنهام هوتسبير​ الانكليزي عن تجديد عقد نجم الفريق والمهاجم الدولي الكوري الجنوبي ​هيونغ مين سون​ حتى صيف العام 2023.

 

وأكد رئيس ​فريق ​نابولي​ الايطالي​ ، ​أوريليو دي لاورينتيس​ عدم وجود صحة لجميع شائعات التوقيع مع لاعبين من بينهم مهاجم فريق ​ريال مدريد الاسباني​ ، الدولي ​كريم ​بنزيما​​ كريم بنزيما كاشفاً ان هذه الأخبار كاذبة تماماً.

 

نجح سائق فريق ​رد بول​ الهولندي ​ماكس فيرشتابن​ بإحراز الزمن الأسرع في حصة التجارب الحرة الثانية من ​جائزة ​ألمانيا​ الكبرى​ متقدما على السائق ​البريطاني لويس هاميلتون​ الذي حل في المركز الثاني.

 

وسجل السائق الشاب زمن قدره سجّل دقيقة واحدة و13.085 ثانية ليكون ذلك الزمن الأسرع في تاريخ حلبة ​هوكنهايم​، قبل ان يتعرض لمشكلة في محركه ويغادر حصة التجارب قبل 25 دقيقة على نهايتها.

 

وكان زميله في الفريق الاسترالي ​دانيال ريكياردو​ قد سجل الزمن الأسرع في التجارب الحرة الأولى.

وفي عالم التنس تأهل نجم التنس الإسباني، ​فرناندو فيرداسكو​ ، اليوم إلى الدور نصف النهائي في بطولة باشتاد السويدية لتنس الرجال ، بعد فوزه على مواطنه ​بابلو كارينيو​ ،بمجموعتين لا شيء وبواقع 6-4 و6-2.

وسيواجه الاسباني المخضرم في المربع الذهبي ، الفائز من المواجهة المقبلة بين الأرجنتيني ​فيدريكو ديلبونيس​ والإيطالي ​فابيو فونيني​ . 

 

 

 

 

 

 

 

متفرقات دولية:

-         نشر نجم نادي ​بايرن ميونيخ​ الألماني والدولي النمساوي ​ديفيد الابا​ صورة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر. وعلق الابا على صورته قائلاً :" تحديات قادمة في رأسي ".

-         نشر نجم دفاع منتخب ​فرنسا​ ​صامويل اومتيتي​ صورة له وهو يستحم مع ​كأس العالم​، التي كان قد توج به منتخب الديوك، بفوزه على نظيره الكرواتي بنتيجة 4-2 في المباراة النهائي للبطولة التي استضافتها روسيا .

-         فاز الدراج البريطاني ​غيراينت توماس​ بالمرحلة الثالثة عشرة من ​طواف فرنسا الدولي للدراجات الهوائية​، محافظا على القميص الأصفر، الذي كان انتزعه بالأمس من البلجيكي ​غريغ فان افرمايت​ .

-         نشر نجم فريق ​​لوس أنجلوس ليكرز​​ و الكرة الاميركية​  ​​ليبرون جايمس​ مقطع فيديو مميز

يحتوي على مشاهد له بقميص الليكرز مع ابنه بروني ليذكر جميع محبي كرة السلة بحلمه الأكبر الذي كشف عنه سابقاً ، وهو اللعب مع ابنه في فريق واحد قبل اعتزاله رغم أن ابنه يبلغ 13 عام فقط .