في أجواء كرة القدم العالمية، وفي آخر أخبار سوق الإنتقالات الصيفية، ذكرت صحيفة "​موندو ديبورتيفو​" الاسبانية أن نادي المهاجم ​هاري كاين​ تصدّر إعلانات نادي ​توتنهام​ لقمصان الموسم الجديد، واضعة ذلك في إطار رفض النادي بيع خدمات كاين إلى فريق ​ريال ​مدريد​​ .

وأضافت الصحيفة أن نادي توتنهام، المنافس بالدوري الانكليزي الممتاز، لا يرغب في التخلي عن هداف ​كأس العالم​ 2018 في ​روسيا​، والذي جدّد عقده مع النادي قبل المونديال .

كما كشفت تقارير صحف اسبانية، أن النادي الملكي لا زال يرغب في التعاقد مع الدولي البرازيلي ​نيمار​ دا ​سيلفا​ نجم نادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي هذا الصيف .واشارت صحيفة "موندو ديبورتيفو"، الى أن إدارة سان جيرمان قد فتحت الباب امام رحيل الموهبة البرازيلية ، لكن بشرط الحصول على مبلغ قيمته 200 مليون يورو .

ويرغب نادي يوفنتوس الإيطالي في استعادة نجمه الفرنسي الدولي بول ​بوغبا​ نجم وسط نادي مانشستر يونايتد الانكليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية . ووضعت ادارة ​السيدة العجوز​ خطة لتمويل الصفقة ، تتمثل ببيع البوسني ​ميراليم بيانيتش​نجم الفريق الذي يعد هدفاً لكبار القارة العجوز وابرزهم نادي ​برشلونة​ الاسباني .

رد المدير الفني لفريق ​بايرن ميونيخ​ الالماني ، نيكو كوفاتش على جميع التقارير التي أكدت أن نجم ​المنتخب الكولومبي​ ، لاعب فريق ​ريال مدريد الاسباني​ المعار للفريق البافاري ، الدولي ​جايمس رودريغيز​ سيعود ادراجه هذا العام الى القلعة الملكية، وقال :" جايمس لديه اتفاقية إعارة حتى عام 2019 ، نحن من نقرر ما إذا كنا نريد أن يبقى لفترة أطول في ميونخ ، ولكن في هذه اللحظة لا يوجد نقاش ، هو سيلعب لفريق بايرن في موسم 2018/2019 ".

وفي أجواء مختلفة كشف مدرب ​منتخب اسبانيا​ ​لويس إنريكي​ عن سعادته بتولي زمام الأمور الفنية للماتادور، خلفًا ل​فيرناندو هييرو​، وخلال تصريحات له ، قال إنريكي :"أنا هنا حتى أتمكن من الفوز بالمباريات، أود أن أشيد بالعمل الرائع الذي قدمه ​جولين لوبيتيغي​ وهييرو، لكن حان الوقت لبدء مرحلة جديدة".

وفي عالم الفورمولا 1، جدد ​البريطاني لويس ​هاميلتون​​ بطل العالم للفورمولا واحد اربع مرات عقده مع ​فريق ​مرسيدس​ الالماني​ عامين اضافيين، حتى نهاية موسم 2020.

وتقدر صفقة بقاء هاميلتون (33 عاما) بأربعين مليون جنيه استرليني (52 مليون دولار اميركي) في السنة الواحدة، ما يعزز مكانة النجم البريطاني في عالم الفئة الاولى كالسائق الاعلى أجرا في البطولة والرياضي الاكثر دخلا في ​بريطانيا​.

وفي كرة السلة اعلن ​​الاتحاد الدولي​​ للعبة عن ​عقوبات قاسية​ على كل من ​منتخب الفيليبين​ ومنتخب ​استراليا​ بعد الاشكال الكبير الذي حصل بين المنتخبين في مباراة الثاني من شهر تموز ، في التصفيات المؤهلة الى ​نهائيات كاس العالم​ 2019 . حيث اوقف الاتحاد الدولي 13 لاعب ومدربين كما اجبر اتحاد البلدين على دفع ​غرامات مالية​.

متفرقات دولية:

- سجّلت الصورة الأولى للنجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ بقميص نادي ​يوفنتوس​ الايطالي متابعة غير مسبوقة على صفحته الرسمية على موقع "​إنستغرام​" للتواصل الاجتماعي ، وأصبحت أكثر صورة تفاعلا في تاريخ موقع "انستغرام" بعد أن اقتربت نسبة التفاعل من 11.5 مليونا .

- قُتل بطل التزلج على الجليد الكازاخستاني ​دينيس تين​ بطعنات سكين، بعد أن اعترضه مجهولان في مدينة ألماتي الكازاخستانية.

- كشفت صحيفة "​ذا صن​" البريطانية عن أن النجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ ترك اكرامية ضخمة في فندق "​كوستا نافارينو​" ​اليونان​ي بقيمة 19.6 ألف يورو .

- نشرت صحيفة "​شارلي إيبدو​" الفرنسية رسمًا ساخرًا يظهر فيه قردة ترتدي اللون الأزرق وتحمل كأسا على شكل موزة، في إشارة إلى لاعبي ​فرنسا​ الذين يتأصلون من ​افريقيا​ والذي كانوا قد عانقوا كأس العالم 2018 في روسيا قبل أيام .