اعلنت يوم أمس تقارير صحافية ان ادارة نادي ​​برشلونة​​ الإسباني ترغب في تجديد عقد هداف الفريق التاريخي ​ليونيل ميسي​ خلال الفترة المقبلة، على الرغم من تمديد النادي له في شهر تشرين الثاني الماضي.وأوضحت هذه التقارير ان إدارة ​النادي الكتالوني​ تدرس تجديد عقد البرغوت مجددًا في الفترة المقبلة للمرة التاسعة ، مع زيادة راتبه مجددًا وزيادة الشرط الجزائي بعقده.

وأكد المدرب الالماني لنادي ليفربول الانكليزي لكرة القدم ​يورغن كلوب​ ان النجم الإنكليزي ​أليكس أوكسلايد​ ​تشامبرلين​ سيغيب عن اغلب فترات الموسم المقبل 2018 - 2019 ، وذلك بسبب الإصابة التي تعرض لها بالرباط الصليبي في الفترة السابقة ، ما اجبره على الدخول في مفاوضات لضم ​نبيل فقير​ نجم ​فريق ليون الفرنسي​.


من جهة اخرى، أكد النجم السابق لنادي ​​ريال مدريد​​ الاسباني فرناندو ​مورينتس​ أن ​​كريستيانو رونالدو​​ المنتقل حديثًا إلى ​اليوفنتوس​ سيترك فراغاً كبيراً في صفوف الفريق الملكي.


وصرح مورينتس قائلاً :"رونالدو الذي سجل 311 هدفًا، في 292 مباراة مع مدريد، يترك النادي في مستوى أقوى ، أعتقد أن السنوات التي قضاها رونالدو، حقق فيها كل شيء مع ريال مدريد، أظن أنه رأى أنه حان الوقت لتحدٍ جديد".


وعلى صعيد آخر، حقق فريق ​اتحاد الجزائر​ فوزا قاتلا على مضيفه رايون سبورت الرواندي بنتيجة 2 – 1، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب "اماهورو" ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة لبطولة ​كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم​ "كونفدرالية". وفي مباراة أخرى ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الأولى، تغلب فريق ​الرجاء المغربي​ على اسيك ميموزا الايفواري بهدف نظيف جاء من ركلة جزاء بالدقيقة 74 عن طريق محمود بن حليب .

وحقق فريق ​بوردو​ الفرنسي انتصارا على مواطنه ​سانت ايتيان​ بهدفين مقابل هدف في مباراة ودية جمعت الفريقين ضمن استعداداتهما لانطلاقة منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم .
كما تغلب فريق ​مارسيليا​ الفرنسي على مواطنه نانت بهدفين مقابل هدف، فيما خسر ريمس الفرنسي أمام مواطنه ​ريد ستار​ بنتيجة 2-1.

لقراءة مقال بعنوان : "خاص: من نال جائزة أفضل لاعب شاب وكيف كانت مسيرة كل واحد منهم في مونديال (2010-2014- 2018)"إضغط هنا.


وفي ​كرة المضرب​، خرج الروسي ​ميخائيل يوجني​ من منافسات الدور الثاني لبطولة استانا لفردي الرجال، سلسلة التحدي للتنس، المقامة في ​كازاخستان​ .وجاء خروج يوجني، المصنف الاول في البطولة، بخسارته أمام الهندي ​ساكيث مينيني​ بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بنتيجة 3-6 و 6-4 و6-3.
في المقابل، تأهل كل من الفرنسي ماكسيم غانفير والنمساوي يوري روديونوف والالماني دانيال براندز إلى منافسات الدور الثالث للبطولة.

احرز نادي ​بورتلاند ترايل بلايزرز​ لقب ​الدوري الصيفي​ في ​دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية​ على حساب ​لوس انجلوس ليكرز​ ، وكان بورتلاند قد نجح في الفوز ب 7 مباريات من اصل سبعة ، ليتفوق على الليكرز الذي سقط في المباراة الاخيرة امام بورتلاند بفارق 18 نقطة وبنتيجة 91 – 73




متفرقات دولية ومحلية :

- حظي النجم الصاعد لمنتخب ​فرنسا​ ​بنجامين بافارد​ باستقبال مهيب من قبل الجماهير في مدينة جومونت، مسقط رأسه، وكان في استقباله مختار المدينة بعد الفوز بكاس العالم.



- نشر النجم المصري ​محمد صلاح​ صورة جديدة له عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يستمتع بطلة اجازته في ​جزر المالديف​ .

- يرغب نادي روما في التعاقد مع حارس برشلونة ​ياسبر سيلسين​ لتعويض البرازيلي اليسون.

- انضم اللاعب محمد سليمان الى ​الصفاء​ قادما من شباب العربي.