حسم ​نادي ليفربول​ الإنكليزي صفقة حارس ​نادي روما الإيطالي​ و​منتخب البرازيل​ ​أليسون​ بيكر، مقابل 75 مليون يورو، حيث سيصل الليلة إلى ​إنكلترا​ للقيام بالفحوصات الطبية، قبل التوقيع الرسمي.وسيصبح أليسون بهذه الصفقة أغلى حارس في تاريخ ​كرة القدم​، حيث ياتي في المرتبة الثانية الحارس ​جيانلويجي بوفون​ الذي إشتاره يوفنتوس من ​بارما​ مقابل 53 مليون يورو، وثالثا ​البرازيلي إيدرسون​ الذي تعاقد معه ​مانشستر سيتي​ مقابل 40 مليون يورو، ورابعاً ​مانويل نويير​ من شالكه إلى ​بايرن ميونخ​ مقابل 30 مليون يورو، وخامساً بيكفورد من ساندرلاند إلى ​إيفرتون​ مقابل 28.5 مليون يورو. 

وفي سياق آخر، أعلنت صحيفة الديلي ستار البريطانية الى ان نادي ​ريال مدريد​ الاسباني يسعى الى الحصول على نجمي نادي ​تشيلسي​ البلجيكيين حارس المرمى ​ثيبو كورتوا​ والمهاجم ايدين هازارد في صفقة واحدة ، عوضاً عن التفاوض على كل لاعب على حدا . واضافت الصحيفة الانكليزية ان ريال مدريد مستعد لدفع 142 مليون باوند مقابل الثنائي البلجيكي.

كما أفادت تقارير صحافية إيطالية أن النجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ لن يكون ضمن قائمة ​نادي يوفنتوس​ المسافرة إلى ​الولايات المتحدة الأميركية​ للمشاركة في كأس الأبطال الدولية.وسيبقى رونالدو بحسب التقارير في إيطاليا مع اللاعبين الذين شاركوا في مونديال روسيا مع منتخبات بلادهم، للحصول على قسطٍ من الراحة، والتدريب على إنفراد إستعدادا للموسم المقبل.وغياب رونالدو عن رحلة البيانكونيرو إلى الولايات المتحدة، في الثلاثين من الشهر الجاري، تعني عدم مواجهة النجم البرتغالي لفريقه السابق ريال مدريد في المباراة الودية التي ستجمعه هناك مع فريق ​السيدة العجوز​ يوم 5 آب القادم.

عربياً، أعلن ​نادي الفيحاء السعودي​ عن التعاقد مع الكولومبي ​كريستيان بونيا​ cristian Bonillaلحراسة مرمى الفريق في الموسم المقبل قادما من ​نادي ناسيونال​ الكولومبي .كما اغلق ​نادي الاتحاد السعودي​ صفقاته الأجنبية للموسم ​الرياضي​ الجديد بتعاقده مع البرازيلي تياغو ​كارليتو​ ( 29 عاما) Thiago Carleto قادما من نادي أتلتيكو بارانينسي .

وفي ​كرة السلة​، كشفت شبكة ESPN أن ​فريق تورونتو رابتورز​ قد توصل الى اتفاق مع ​فريق سان انطونيو سبيرز​ لإبرام عملية ​مقايضة​ مدوية تضمن انتقال النجم ​كواي ليونارد​ Kawhi Leonard الى تورونتو، مقابل انتقال جناح تورونتو المتألق ​ديمار ديروزان​ DeMar DeRozan الى سان انطونيو.

وفي ​الرياضات الميكانيكية​، فاز الدراج البريطاني ​غيراينت توماس​ بالمرحلة الحادية عشرة من ​طواف فرنسا الدولي للدراجات الهوائية​، وانتزع القميص الاصفر من البلجيكي ​غريغ فان افرمايت​ بعد ان تصدر الترتيب العام.

متفرقات دولية :

- نشر نجم ​فريق هيوستن روكتس​ وصاحب جائزة افضل لاعب في دوري كرة السلة الاميركية للمحترفين الـ NBA في الموسم الماضي ​جيمس هاردن​ James Harden صورة له رفقة قائد نادي ريال مدريد و​المنتخب الاسباني​ ​سيرجيو راموس​ Sergio Ramos أثناء تواجده في جزيرة ايبيزا الأسبانية.

-أعلنت تقارير صحافية إيطالية أن لاعب ​نادي الإنتر الإيطالي​ الشاب صاحب الـ16 عاماً ​باسكوالي كارلينو​ قد تعرض إلى ​حادث سير​ وهو ينازع حالياً في المستشفى بين الحياة والموت.وأضافت التقارير أن اللاعب ليل الجمعة – السبت قد تعرض إلى حادث سير مروع في ساحة "سانتا ماريا دي كاريتا" .

-أعلن ​نادي باري​ الإيطالي بشكل رسمي إفلاسه رسميا، ما يعني هبوطه لدوري الدرجة الرابعة بعدما كان قريبا للتأهل للدرجة الأولى في الموسم الماضي.