كشفت امس تقارير صحافية فرنسية توصل ​​ريال مدريد​​ الإسباني إلى اتفاق مع البلجيكي إيدين ​​هازارد​​ لاعب ​​تشيلسي​​ الإنكليزي يقضي بتوقيع للملكي في الصيف الجاري .وبحسب ما نشرته إذاعة راديو ​مونتي​ كارلو الفرنسية فهناك اتفاق شفهي ما بين ريال مدريد والنجم البلجيكي وبشكل منفرد بعيدا عن نادي تشيلسي الذي ما زال متمسكا بلاعبه . وأشارت الإذاعة إلى أن هازارد يضع أولوية للذهاب إلى ريال مدريد في فترة الانتقالات الصيفية الجارية. 

وفي سياق آخر، كشف النجم ​الكرواتي​ لنادي ​انتر ميلان​و الايطالي ​ايفان ​بيريسيتش​​ عن رغبته في البقاء داخل صفوف ​النيراتزوري​ خلال الفترة المقبلة ، ليرد بذلك على التقارير الصحفية التي تربط بينه وبين نادي ​​مانشستر يونايتد​​ .وفي حديث له ، قال بيريسيتش :"كنت أفكر في ​​كرواتيا​​ فقط في الفترة الماضية".وأضاف :"الآن سأستريح، وبعد ذلك سأعود للتركيز على إنتر، فريقي".

وأكد رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم ​خافيير تيباس​ أن اللاعب كريستيانو ​رونالدو​ انتقل إلى صفوف نادي ​يوفنتوس​​ الايطالي لأسباب مالية، موضحاً ان الدون سيحقق مكاسب مالية كبيرة في ​ايطاليا​ خاصة انه لن يدفع الكثير من الضرائب .

 

 

وبعد كل بطولة كبيرة تتهافت المواقع العالمية لاختيار ​​التشكيلة المثالية​​ التي برزت فيها وفي هذا التقرير قام موقع ​السبورت​​ باختيار التشكيلة المثالية التي برايه برزت في ​المونديال​ الروسي 2018 تضم اللاعبين الذين قدموا افضل المستويات مع منتخبات بلادهم.

وهذه هي التشكيلة المثالية بنظر السبورت :

المدرب : داليتش ( كرواتيا ) 

حراسة المرمى : ​تيبو كورتوا​ ( ​​بلجيكا​​ ) 

خط الدفاع : بافارد ( ​​فرنسا​​ ) - مينا ( ​كولومبيا​ ) - ​ماغواير​ ( ​​انكلترا​​ ) - ​لوكاس هيرنانديز​ ( فرنسا )

خط الوسط : ​تشيريشيف​ ( ​روسيا​ ) - ​كانتي​ ( فرنسا ) - ​مودريش​ ( كرواتيا )

خط الهجوم : ​هازارد​ ( بلجيكا ) - كاين ( انكلترا ) - ​مبابي​ ( فرنسا ) 

البدلاء : حراسة المرمى : ​لوريس​ ( فرنسا ) 

خط الدفاع : اوميتتي ( فرنسا ) - ​فرساليكو​ ( كرواتيا ) - ​مونييه​ ( بلجيكا ) - فيدا ( كرواتيا ) 

خط الوسط : ​راكيتيتش​ ( كرواتيا ) - ​بوغبا​ ( فرنسا ) - ​دي بروين​ ( بلجيكا ) 

خط الهجوم : ​غريزمان​ ( فرنسا ) - ​لوكاكو​ ( بلجيكا ) - ​بيريسيش​ ( كرواتيا ) . 

محليا، اعلنت إدارة ​نادي ​طرابلس​ ​الرياضي​​ لكرة القدم عن تكليف ​اللجنة الفنية​ لإدارة شؤون الفريق الاول و المدرب فادي عياد مديراً فنياً للفريق في مباريات ​كأس التحدي​ التحضيرية التي ستقام خلال الشهر القادم.

وفي ​كرة السلة​، اختير لاعب نادي لوس انجلوس ليكرز جوش هارت كأفضل لاعب في ​​الدوري الصيفي​​ الذي يقيم في مدينة لاس فيغاس في ولاية نيفادا الاميركية ، لينجح الفريق الاصفر في الفوز بجائزة افضل لاعب في الدوري الصيفي للعام الثاني على التوالي بعد اختيار ​لونزو بول​ الموسم الماضي . وكان جوش قد نجح في تسجيل 37 نقطة و 9 كرات مرتدة في مباراة فريقه التي فاز عليها على ​​كليفلاند كفالياريز​​ بعد وقتين اضافيين

ولقراءة مقال خاص يتعلق ببطولة ​كأس العالم 2018إضغط هنا.

كما لقراءة مقابلة خاصة مع رئيس الجمعية الرياضية لادارة حصر التبغ والتنباك السيد ​رفيق سبيتيإضغط هنا.

 

وفي المصارعة حدث واحد سرق الانظار خلال عرض "سماك داون" الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت، وتمثل بالاعتداء الغادر الذي نفذه راندي اورتن على جف هاردي. وخلال اللقاء الذي جمع شينسوكي ناكامورا وهاردي تعرض الاخير الى اعتداء غادر من راندي اورتن، ما اجبر الحكم على اعلان خسارة ناكامورا بسبب عدم الاهلية واحتفاظه باللقب. واكتفى المصارع الياباني بالمراقبة دون ان يتدخل فيما انهى اورتن اعتداءه بتنفيذ حركته الشهيرة.

وفي مباراة اخرى، تمكن بطل العالم آي جاي ستايلز من تحقيق فوز حديد وكان هذه المرة على حساب اندرنديه الماس الذي حاول ترك بصمة مهمة في عالم المصارعة الترفيهية من خلال هذه المباراة، لكنه فشل.

وفي باقي المواجهات، تغلب ساموا جو على تايديلينغر، واريك يونغ على كوفي كينغستون، وبيكي لينش على ماندي روز.

متفرقات دولية : 

- حدد نادي ​ارسنال​ مبلغ ٥٠ مليون باوند للتخلي عن نجمه أرون رامسي. 

- وافقت إدارة ميلان على طرح ​ليوناردو بونوتشي​ للبيع في ​الميركاتو الصيفي​ ، وأكدت تقارير صحافية ايطالية أن اللاعب حريص أيضًا على مغادرة ​الميلان​ وهو ما قد يمنح ​مانشستر يونايتد​ و​​باريس سان جيرمان​​ فرصة لضمه في الفترة الحالية. 

-اعلن مدرب ​منتخب بنما​ لكرة القدم ​هرنان داريو غوميز​ تركه لمنصبه كمدير فني للمنتخب البنمي بعد ان فشل في تحقيق نتائج ايجابية في ​المونديال الروسي​ 2018 .