نبدأ مع أبرز أخبار ​سوق الإنتقالات الصيفية​، حيث بات حارس ​نادي روما الإيطالي​ والدولي ​البرازيلي أليسون​ على بعد خطوة من الإنتقال إلى صفوف ​نادي ليفربول​ الإنلكيزي. ​شبكة سكاي​ أكدت ان المفاوضات بين الطرفين تسير في شكل إيجابي، والريدز قد عرض بقيمة 70 مليون يورو، أما روما يريد 75 مليون يورو، لكن ​الإتفاق​ بات قريباً جداً.

من جهة أخرى، كشفت تقارير صحافية ان المدير الفني السابق لفريق ​ريال مدريد​ زين الدين زيدان سيتم تعيينه في منصب رفيع المستوى في فريق يوفنتوس الايطالي الذي قضى معه العديد من السنوات. ويبدأ مهمته بشكل رسمي خلال شهر تشرين الأول القادم.

وأعلن اليوم نادي أياكس عودة لاعبه ​دالي بليند​ قادماً من مانشستر يونايتد، بعد أربع سنوات قضاها مع الشياطين الحمر.

كما أعلن المدير الفني لمنتخب ​أيسلندا​ ​هيمير هالغريمسون​ Heimir Hallgrímsson إستقالته من منصبه كمدرب للمنتخب، بعد أن قاده إلى تحقيق أفضل نتيجتين في تاريخ عامي 2016 و2018 .


محلياً، تعاقد نادي الإخاء ​الأهلي​ عاليه الذي حل في المركز الخامس الموسم الماضي مع الحارس الشاب حسين ماضي البالغ من العمر 21 عاماً ، قادماً من نادي حاروف الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة.


عربياً، أنهى ​نادي الباطن السعودي​ إجراءات التعاقد مع الحارس البرازيلي ​أدريانو فاتشيني​ Adriano Facchini قادما من نادي اڤيس البرتغالي . كما أعلن ​نادي القوة الجوية​ رسميا عودة لاعبه ​سعد ناطق​ للدفاع عن ألوان الفريق في الموسم المقبل.


وبالإنتقال إلى كرة السلة، حقق المنتخب ​البحرين​ي لكرة السلة للشباب الفوز على حساب ​المنتخب المصري​ بنتيجة 69-63، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الثانية من ​البطولة العربية​ الـ17 لكرة السلة للشباب تحت 18 عاما ، المقامة حاليًا في العاصمة المصرية لغاية 24 تموز /يوليو الجاري بمشاركة 7 ​منتخبات عربية​ هي مصر والجزائر وتونس و​السودان​ والبحرين و​الإمارات​ و​الأردن​.


أما في كرة المضرب، سجلت اليوم نتائج اليوم الثاني لدورة النادي اللبناني للسيارات والسياحة السنوية المفتوحة باللعبة التي ينظمها على ملاعبه الستة في الكسليكتحت اشراف الاتحاد اللبناني للتنس وتستمر حتى 28 تموز. للتعرف على هذه النتائجإضغط هنا.


وفي خانة أهلا وسهلا، أجرت صحيفة السبورت مقابلة مع اسامة شبلي المدير الفني لنادي ​نادي الحرية صيدا​ في الكرة الشاطئية، لقراءة المقبلةإضغط هنا.


كذلك في عالم السيارات، كشف تقارير صحافية ان الصانع الإيطالي ​فيراري​ عن يرغب بدخول عالم السيارات الكهربائية، من خلال إطلاق سيارة رياضية كهربائية خارقة، ستكون الأسرع من نوعها في العالم. وستزود بهيكل خفيف من ألياف الكربون المتينة والخفيفة، وستكون من تصميم شركة بينينفارينا التي تصمم جميع السيارات التي تنتجها شركة فيراري.






متفرقات دولية :


-.يقضي نجم نادي برشلونة الأسباني وقائد المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي Lionel Messi وقت ممتع في جزيرة ايبيزا الأسبانية على متن يخت خاص بعد موسم طويل شارك في نهايته مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم 2018 في روسيا.

- نشر لاعب فريق يوفنتوس الايطالي النجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ صوراً خلال حفل تقديمه لاعبا للسيدة العجوز، حيث تواجد برفقة عائلته.


- عادث بعثة ​منتخب لبنان للسباحة​ من تونس بعدما شاركت في البطولة العربية الرابعة التي اقيمت من 12 ولغاية 15 تموز حيث تم حصد 11 ميدالية ملونة (2 ذهب و3 فضه و6 برونز)وتم تعزيز رقمين قياسيين محليين ورقم تأهيلي لهبة الدويهي لأولمبياد ​الشباب​ للسباحة.