اشار اسطورة ​المنتخب الالماني​ السابق لوتار ماتيوس، الى ان نادي ​بايرن ميونيخ​ الالماني لا يستطيع جلب ​كريستيانو رونالدو​ المنضم حديثا الى يوفنتوس قادما من ريال مدريد الاسباني بسبب انه النادي الوحيد في ​الدوري الالماني​ الذي يستطيع دفع المبلغ الذي رحل به اللاعب البرتغالي من النادي الابيض.

وفي حديث صحفي نقلته شبكة سكاي سبورتس قال فيه: "رونالدو أكثر جاذبية للكالتشيو، وهو يبحث عن تحدي جديد، ولكن العلاقة مع الجمهور في مدريد لم تكن مثل التي بين ليونيل ميسي ومشجعي برشلونة".وأضاف:"الكالتشيو اكتسب اهتماما كبيرا بسبب بعض النتائج الجيدة، في السنوات الأخيرة، ورغم ذلك، فإن صفقة رونالدو، زادت هيبة ​الدوري الإيطالي​".

وتابع:"في الدوري الالماني لا تستطيع ان ترى مثل هذه الصفقات، لأن بايرن ميونيخ، هو الوحيد القادر على دفع 100 مليون يورو في البوندسليغا، وقيمة صفقة رونالدو، تتراوح بين 350 و400 مليون يورو، شاملة الرواتب والمكافآت وغيرها، وهو ما سيؤدي إلى انفجار الرواتب في الفريق البافاري".

وختم:"تعاقد بايرن ميونيخ مع رونالدو، كان سيسبب فتنة داخل الفريق، وفي ألمانيا لم يسبق أن شهدنا صفقة مماثلة، خاصة إذا لم يتمكن اللاعب، من تسجيل 50 هدفا في الموسم الواحد".