وصلت أمس بعثة ​منتخب ​فرنسا​​ إلى مطار شارل ديغول في العاصمة ​باريس​، بعد تتويجه ب​كأس العالم​ للمرة الثانية، وتوجه المنتخب الفرنسي في حافلة مكشوفة للاحتفال بالكأس وسط الجماهير في شوارع باريس، قبل أن ينال تكريما من الرئيس ​إيمانويل ماكرون​ في قصر الإليزيه .واحتشد مئات الآلاف من الفرنسيين في شارع "الشانزيليزيه" من أجل استقبال الديوك .


ووجه الرئيس الفرنسي ​ايمانويل ماكرون​ رسالة خاصة الى لاعبي الديوك والجماهير ، وذلك خلال الاحتفال قال فيها :" أريد أن أقول لكم 3 أشياء فقط، الأمر الأول شكرا لكم على الفوز بهذا الكأس، شكرا لكم انكم أشعرتمونا بالفخر، شكرا لكم لأنكم أضفتم نجمة جديدة على قميص فرنسا، وشكرا للمشجعين".


وفي نفس السياق، تم الكشف عن حالة سرقة جديدة في مدينة ​سان بطرسبرغ​ وهذه المرة ل​تمثال​ كبير لتميمة ​​مونديال روسيا​​ 2018 الذئب زابيفاكا وذلك قبل قليل من انطلاق نهائي البطولة وفقا للسلطات المحلية .واختفى تمثال الذئب زابيفاكا البالغ طوله 1.8 مترا من حي كورورتني بين الجمعة والأحد الماضيين .


وفي أخبار سوق الإنتقالات، اكدت تقارير صحافية ان نادي مانشستر يونايتد الانكليزي بقيادة مدربه البرتغالي ​جوزيه مورينيو​ يستعد للانقضاض على نجمي منتخب كرواتيا لكرة القدم ​انتي ريبيش​ من ​فرانكفورت الالماني​ وايفان ​بيريسيش​ من ​​انتر ميلان​ الايطالي​ بعرض قد يصل الى 92 مليون جنيه استرليني .
كما أعلنت تقارير اخرى ان ادارة نادي ​​ريال مدريد​​ الإسباني رفضت رحيل النجم ​ماركو أسينسيو​ عن صفوف الفريق الملكي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.ونقلت هذه التقارير تصريحات مسؤول من داخل النادي والتي اتت على الشكل التالي :"لن نبيع أسينسيو بـ 180 مليون يورو ولا حتى 300 مليون يورو".

وظهر الدولي البرتغالي كريستيانو ​رونالدو​ نجم فريق ​يوفنتوس​ الإيطالي للمرة الأولي بقميص السيدة العجوز بعد نهاية المؤتمر الصحافي الذي عقده امس أمام وسائل الإعلام .وغرد رونالدو عبر حسابه الرسمي بتويتر وهو مرتدياً قميص يوفنتوس كاتباً في رسالته : فورزا يوفي .



وفي كرة السلة، اشارت قناة ESPN الرياضية الاميركية الى ان نجم نادي ​​كليفلاند كفالياريز​​ السابق و​لوس انجلوس ليكرز​ القادم ​ليبرون جيمس​ سيغيب عن المعسكر الخاص بمنتخب ​الولايات المتحدة الاميركية​ ، والذي سيقام الاسبوع القادم في مدينة ​لاس فيغاس​ في ولاية نيفادا الاميركية .

متفرقات دولية :

- اعرب أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو أرماندو ​​مارادونا​​ عن سعادته الكبيرة بتولي رئاسة نادي ​دينامو بريست​ البيلاروسي.وصرح مارادونا قائلا :"أرتبط بالعديد من الذكريات الرائعة والمميزة مع الزعماء أمثال ​فيدال​ كاسترو في كوبا، والرئيس الفنزويلي الراحل هوغو تشافيز، والرئيس الليبي الراحل ​معمر القذافي​، والأن أود أن ألتقط صورة فوتوغرافية رائعة مع الرئيس البيلاروسي ​ألكسندر لوكاشينكو​".


- قدم الرئيس الروسي فلاديمير ​بوتين​ كرة ​كأس العالم​ 2018 لنظيره الأميركي دونالد ​​ترامب​​ خلال المؤتمر الصحافي عقب ختام القمة المشتركة في العاصمة الفنلندية.من جانبه وجه ترامب له الشكر معبرا عن ثقته في نجاح تنظيم ​مونديال 2026​ في ​المكسيك​ وكندا و​الولايات المتحدة​ مثل مونديال روسيا .

-اعلنت صحيفة ليكيب الفرنسية ان النجم الشاب ل​منتخب فرنسا​ ​كيليان مبابي​ اتخذ قرارًا مثاليًا وهو التبرع بكل الأموال التي حصل عليها في المونديال لصالح جمعية خيرية رياضية تتعامل مع الأطفال المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة.

- اكد مدرب ​نادي ​كريستال بالاس​ الانكليزي​ روي ​هودسون​ ان لاعبه ونجمه الايفواري ويلفريد زاها ترك ​معسكر الفريق​ في ​​السويد​​ بسبب بعض المشكال العائلية .