وصل اليوم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى مقر نادي يوفنتوس الإيطالي حيث قام بالفحوصات الطبية وتخطاها بنجاح. وشهد قدوم رونالدو إستقبالاً حافلاً من جماهير البيانكونيرو، التي تجمّعت أمام مقر النادي لإلقاء التحية على الدّون.

وخلال تقديمه لوسائل الاعلام قال رونالدو :" لم يكن هذا قرارًا سهلاً بالنسبة لي ، حيث يعتبر يوفنتوس أحد أفضل الفرق في العالم ،لقد اتخذت هذا القرار بعد مدة من الوقت ، خاصة أن هنا يتواجد مدرب عظيم ، كما يتواجد رئيس عظيم اعتاد على الفوز .أنا الشخص الذي يحب أن يفكر في الوقت الحاضر، أنا لا أزال شاباً ، دائما أحب التحديات ، من ​سبورتينغ لشبونة​ ، إلى ​مانشستر يونايتد​ والآن يوفنتوس، إنه تحد وأنا مستعد جداً فالأمور ستسير على ما يرام ، وانا هادئ ، لأن هنالك لاعبين بنفس عمري يذهبون عادةً إلى بلدان أخرى ، بالنسبة لي أن اقوم بالقدوم إلى هنا و هذه فرصة هائلة وأشكر يوفنتوس على ذلك".


وشهد تتويج ​فرنسا​ بلقب كأس العالم 2018 يوم أمس أحداثاً متلاحقة، حيث كشفت صحيفة أس عن سقوط قتيلين خلال الإحتفالات في العاصمة ​باريس​، ناهيك عن أعمال الشغب التي حصلت ليل أمس، حيث تم إيقاف أكثر من 30 شخصاً من قبل الشرطة.


محلياً، وقع على كشوفات ​نادي النجمة​ اللاعب الواعد ​محمود كعور​ قادما من فريق الاصلاح برج الشمالي، كما أعلن ​مازن خالد​ تنازله عن منصب كمدير لفريق ​طرابلس​.


عربياً، أعلن نادي النصر السعودي عن تعاقده مع الدولي المغربي ​نور الدين امرابط​ نجم نادي واتفورد الانكليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية .


وبالإنتقال إلى كرة المضرب، حافظ لاعب كرة المضرب الاسباني رافايل نادال على صداره على راس ترتيب لاعبي كرة المضرب المحترفين ، كما حافظ السويسري رودجير فيدرير على مركز الوصافة بفارق 2230 نقطة عن نادال ، في وقت عاد لاعب كرة المضرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش الى المراكز العشرة الاولى بعد فوزه بلقب بطولة ويمبلدون. وبالنسبة للسيدات، الالمانية ​انجيليكا كيربر​ ست مراكز الى المركز الرابع في التصنيف العالمي للاعبات كرة المضرب بعد فوزها بلقب بطولة ويمبلدون على حساب النجمة الاميركية العائدة سيرينا ويليامز التي تقدمت 153 مركز لتصل الى المركز ال 28 عالمياً . بينما حافظت لاعبة كرة المضرب الرومانية سيمونا هاليب على المركز الاول في التصنيف.

أما في كرة السلة، تواجد نجم نادي ​لوس انجلوس ليكرز​ الجديد الاميركي ليبرون جيمس في مباريات فريقه في الدوري الصيفي الذي يقام في مدينة لاس فيغاس في ولاية نيفادا الاميركية ، قبل انطلاق تمارين الموسم القادم . بدورها، كشف تقارير صحافية عدّة ان سروال ​ليبرون جايمس​ قد اختفى من الاسواق و المتاجر بعد نفاذ الكمية الموجودة رغم ان سعره يبلغ 500 دولار.


متفرقات دولية ومحلية :


- قامت احدى السيدات التي لم تعرف هويتها " بسرقة " ميدالية من الميداليات الذهبية الخاصة بالفائز بلقب كاس العالم لكرة القدم حيث وضعت احدى هذه الميداليات في جيب معطفها.

- تحت اشراف ​الاتحاد اللبناني للتنس​، انطلقت اليوم دورة النادي اللبناني للسيارات والسياحة السنوية المفتوحة باللعبة على ملاعبه الستة في الكسليكوتستمر حتى 28 تموز.
​​​​​​​
- نشر اسطورة كرة القدم البرازيلية عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر صورة له رفقة قائد ​نادي روما الإيطالي​ التاريخي ​فرانشيسكو توتي​. وعلق رونالدينيو على الصورة قائلاً :" صديقي توتي ، أحد أفضل من ارتدى الرقم 10 في ايطاليا! ".

- قررت محطة مترو أنفاق العاصمة البريطانية لندن تكريم مدرب المنتخب الانكليزي غاريث ساوثغيت بتغيير اسم محطة "ساوثغيت" في مترو أنفاق لندن إلى محطة "غاريث ساوثغيت".