نجح ​المنتخب الفرنسي​ بالتتويج بلقب كاس العالم 2018 على حساب ​المنتخب الكرواتي​ وبرز في هذا النهائي الاداء التحكيمي الذي قدمه الحكم الارجنتيني ​نيستور بيتانا​ حيث احتسب 26 مخالفة واعطى 3 انذارات كلها صحيحة.

الحالة الاولى كانت في الدقيقة 17 حيت قام المدافع ​مارسيلو بروزوفيتش​ باعاقة المهاجم الفرنسي ​انطوان غريزمان​ ليحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة قريبة من منطقة الجزاء لعبها الى داخل المنطقة وسجلها ​ماندزوكيتش​ خطا في مرمى فريقه.

في الدقيقة 23 اعطى الحكم اتاحة فرصة لصالح منتخب فرنسا لكن المهاجم الفرنسي لم يستفد منها لذا كان يجب على الحكم الرجوع الى مكان الخطأ واحتساب ركلة حرة مباشرة لصالح فرنسا.

في الدقيقة 35 احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح منتخب فرنسا بعدما قام ايفان بيريسيتش لاعب منتخب كرواتيا بصد الكرة بيده عمدا داخل المربع وقراره صحيحا لان اي مدافع يقوم باستعمال يده لصد الكرة داخل المربع يحاسب بركلة جزاء.

في الدقيقة 77 ركلة ركنية واضحة لصالح منتخب كرواتيا بعدما لمست الكرة قدم ​نزونزي​ لاعب منتخب فرنسا والحكم لم يحتسب شيئا وقراره خاطىء وهنا كان يجب على الحكم المساعد التدخل لاخذ القرار لان المباراة مصيرية والركلة الركنية تشكل فرصة خطرة لصالح الفريق الخصم.

في الدقيقة 3+90 لمست الكرة يد فيدا لاعب منتخب كرواتيا داخل المربع والحكم لم يحتسب شيئا وقراره صحيحا لان اي كرة تلمس يد مدافع عن مسافة قريبة داخل المربع وتكون اليد بموقعها الطبيعي قريبة من الجسم لا تحتسب ركلة جزاء.