حققت أمس ​فرنسا​ لقب كأس العالم ٢٠١٨ بالفوز على ​كرواتيا​ بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين، وهي المرة الثانية في تاريخ ​الديوك​ بعد مونديال ١٩٩٨ لينتهي ​المونديال الروسي​ بعد ٣٢ يوما من الإثارة والترقب والحماس. وفي هذا السياق، كثرت ردود الفعل من مدربين ولاعبين نذكر أهمها.

صامويل أومتيتي​ مدافع فرنسا :"الآن هو الوقت للاستمتاع بهذه الكأس، ليس لدي كلمات.في ​فرنسا​ الآن الجنون يجتاح الجميع، علينا أن نستمتع بهذه اللحظة الفريدة، خاصة وأن كان لدينا فريق شاب وموهوب قادر على الفوز".

رولان بلان مدرب منتخب فرنسا الأسبق :" نحن نرحب في هذا التتويج لقد انتظرنا 20 عاماً للفوز بهذا اللقب مرة اخرى، لا تنسوا انه منذ 8 سنوات كنا بحالة صعبة للغاية، ولكن اصبح لدينا لاعبون جيدون جداً".

ديديه ديشان​ مدرب المنتخب الفرنسي :" نحن على قمة العالم وسنظل هناك لأربع سنوات قادمة. كان شيء رائع اليوم لم نقدم مباراة استثنائية ولكننا حاربنا كثيراً ، وسجلنا اربعة اهداف ، نحن كنا نستحق الفوز بهذا اللقب ، واريد ان اقدم الشكر لجميع اللاعبين والاداريين الذين ساهموا في تواجدنا في المباراة النهائية والتتويج باللقب".

رافييل فاران​ مدافع فرنسا :"  من الصعب وصف ما نعيشه ، إنه شيء رائع ، نحن مجموعة جيدة للغاية ، نحن سعداء جداً فهي لحظة فريدة وفي فرنسا هُناك جنون ، البلد كلها تحتفل بذلك ".

ونجح ​المنتخب الاسباني​ بكسب جائزة الترضية في ​بطولة ​كأس العالم 2018​​ حيث نالت كتيبة اللاروخا جائزة اللعب النظيف بعد اجماع الفيفا على ذلك . 

وفي سياق آخر، أعلن ​الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم​ عن اقالة المدرب ​خورخي سامباولي​ ، وذلك بعد الأداء المخيب الذي ظهر به راقصي التانغو خلال ​نهائيات كأس العالم 2018​ والتي اقيمت على الاراضي الروسية.

ومن المتوقع اليوم أن يقدم ​نادي يوفنتوس الإيطالي​ نجمه البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ لوسائل الإعلام بعد وصوله أمس إلى ​تورينو​. وكلفت الصفقة البيانكونيرو مبلغ 105 مليون يورو، ووقع على عقد لأربع سنوات مع راتب 30 مليون يورو.

وبعيدا عن كرة القدم، وتحت اشراف ​الاتحاد اللبناني للتنس​،تنطلق دورة النادي اللبناني للسيارات والسياحة السنوية المفتوحة باللعبة على ملاعبه الستة في الكسليك قبل ظهر الاثنين 16 تموز الجاري وتستمر حتى 28 تموز.تبلغ الجوائز المالية للدورة ثمانية آلاف دولار أميركي اضافة الى جوائز عينية 

 

وفي المصارعة اقيمت فاعليات "الكستريم رولز" فجر اليوم بتوقيت بيروت، وجمعت كوكبة من المصارعين وشهدت مواجهات غاية في الاهمية، وضعت في خلالها بطولات على المحك. ولم تجر كل الرياح بما يتمناه جمهور ​المصارعة الحرة الترفيهية WWE​، خصوصاً بالنسبة الى محبي ​براون سترومان​ و​رومان راينز​ وفريق Hell No.

بداية، لا بد من التوقف عند المباريات التي تم خوضها من اجل البطولات، فقد تمكن ​شينسوكي ناكامورا​ من الحصول على لقب ​الولايات المتحدة​ بعد ان انتزعه من جف هاردي. واحتفظ دولف زيغلر بلقب القارات بعد تغلبه على متحديه سيث رولنز، كما احتفظ آي جاي ستايلز باللقب العالمي امام تحديه ​الكسندر روسيف​.

واحتفظ فريق "الاخوة بلودجون" بلقب الزوجي لعرض "سماك داون" امام فريق Hell NO العائد الى المواجهات، وشهد العرض تتويج الفريق "ب" (بو ​دالاس​ و​كورتس​ اكسل) بلقب الزوجي لعرض "الرو" بعد تغلبهما على براي وايات و​مات هاردي​، واحتفظت ​اليكسا بليس​ بلقب سيدات "الرو" اثر تغلبها على ​نيا جاكس​، وبطلة السيدات لعرض "سماك داون" كارميلا بفوزها على اسوكا.

وتوجهت الانظار الى مباراتين تابعهما الجمهور بحماس وتشويق كبيرين، الاولى جمعت رومان راينز وبوبي لاشلي وجاء الفوز لمصلحة الاخير.اما المفاجأة المدوية فكانت في اعلان فوز كيفن اوينز على براون سترومان في مباراة "القفص الحديدي".  

وفي باقي المباريات، فاز اندرنده ألماس على "ٍين كارا"، و"سانيتي" على فريق "اليوم الجديد"، و​فين بالور​ على بارون كوربن.

متفرقات دولية : 

- اقتحم لاعبو ​المنتخب الفرنسي​ المؤتمر الصحفي واحتفلوا مع المدرب ​ديدييه ديشان​ وقاموا بممازحته في أجواء رائعة،عقب  فوز ​فرنسا​ بلقب ​مونديال ​​روسيا​ 2018​​. وبعد الاجواء الجنونية علق المدرب الفرنسي عن ذلك : " أنا متأسف لما حدث أنهم مجانين ،  هم شبان وهم سعداء بما حققوه ."

- أجبر حكم المباراة النهائية​ ​نيستور بيتانا​ على ايقافها مطلع الشوط الثاني، وذلك بعد دخول بعض من المشجعين إلى ارضية الملعب. 

-أعلن مدافع المنتخب الفرنسي ​عادل رامي​ عن اعتزاله اللعب دولياً و ذلك عقب انتهاء مراسم تتويج ​فرنسا​ بلقب ​كأس العالم.