وصلت بطولة ​كأس العالم​ 2018 في كرة القدم الى محطتها الأهم، المباراة النهائية التي ستجرى اليوم بتمام الساعة السادسة بتوقيت بيروت على ملعب لوجنيكي في ​موسكو​، بين ​كرواتيا​ وقائدها ​لوكا مودريتش​ الباحثين عن لقب أول في تاريخ البلاد، و​فرنسا​ ونجمها ​كيليان مبابي​ الباحثَيْن كذلك عن لقب ثانٍ في 20 عاما بعد لقب ​مونديال 1998​. طرفان لمباراة نهائية ​للمونديال الروسي​ لم يتوقعهما كثر قبل انطلاق النهائيات في 14 حزيران، الا ان البطولة التي لم تخل من المفاجآت، أفضت في نهاية المطاف الى إعادة لنصف نهائي مونديال 1998 على الأرض الفرنسية وقتها، حينما حرم المنتخب المضيف ضيفه من مواصلة الحلم وبلوغ النهائي بالفوز عليه 2-1.


وفي هذا السياق، صرح مدرب منتخب كرواتيا قائلا:" لقد جئنا إلى هنا للإستمتاع بالمباراة وبهذه اللحظات التاريخية، نحن نريد الفوز بالمباراة ومعانقة اللقب، لقد خاض اللاعبون الكثير من النهائيات في مختلف المسابقات على غرار ​دوري ابطال اوروبا​ و​الدوري الأوروبي​، لكن مباراة الغد هي الأكبر في مسيرتهم".
وتحدث ​ديديه ديشان​ المدير الفني لمنتخب فرنسا قائلا: "أنا سعيد بالطبع للوصول إلى النهائي لا يوجد أفضل وأقوى من خوض مثل هذا التحدي لقد حضرنا مع الجهاز الفني واللاعبين للمباراة بأفضل طريقة ممكنة وتوجد ثلاثة عناصر أساسية اعتمدنا عليها وهي الهدوء والثقة والتركيز" .

وأعلن ​البلجيكي ايدن ​هازارد​​ في تصريحات صحفية تداولتها العديد من وكالات الانباء والمواقع الرياضية قرب رحيله عن ​​تشيلسي​​ قائلاً : "بعد 6 سنوات رائعة في تشيلسي ربما حان الوقت لاكتشاف شيء مختلف". وأردف "بالتأكيد بعد ​نهائيات كأس العالم​ هذه يمكنني أن أقرر ما إذا كنت أريد البقاء أو الذهاب لكن تشيلسي سوف يتخذ القرار النهائي إذا أرادوا السماح لي بالرحيل" .

وفي خضم ذلك، كشف المدرب ​بريان لاودروب​ أن هازارد أخبره بإنتقاله إلى ​ريال مدريد​. وقال في تصريحات له:" تحدثت مع هازارد قبل عدة أيام، وقال لي إنه ذاهب إلى ريال مدريد، أعتقد أن الأمر سيكون جيدًا له وللملكي، لأنه لاعب عالمي" .


وفي ​كرة المضرب​، تحدثت الالمانية ​انجليك كيربر​ بعد فوزها ببطولة ويمبلدون على حساب الاميركية سيرينا ويليامز بنتيجة 2 - 0 وبواقع 6 - 3 و 6 - 3 . وقالت ": كنت متوترة قبل اللقاء . وكنت اعرف انه علي ان اقتنص اي فرصة تاتي لي كونه مع سيرينا ليس هناك من شيء مضمون.حاولت ان انسى انني اواجه سيرينا وان العب ​كرة المضرب​ التي اعرفها . كما اود ان اقول لكل المشككين بفوزي انني اليوم انا التي فازت وليست سيرينا ويليامز التي خسرت ".



متفرقات دولية :

- أكد ​مصدر مسؤول​ في ​الاتحاد الجزائري​ أن الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب المغرب بات الأقرب لتدريب الخضر خلفا لرابح ماجر المقال نهاية الشهر الماضي .

- نجح الحارس الإيطالي الشاب ​جانلويجي دوناروما​ لاعب ​ميلان​ و​المنتخب الإيطالي​ في تخطي اختبارات الثانوية العامة بإيطاليا.

- بدأ فريق روما الايطالي تجاربه الودية للموسم الجديد بفوز كاسح على مواطنه لاتينا بتسعة أهداف نظيفة، فيما سقط فريق ​​ليفربول​​ الانكليزي بالتعادل السلبي من دون أهداف مع مواطنه بيورى، وفي حين، تغلب انتر ميلان الايطالي على فريق ​لوغانو​ السويسري بثلاثة أهداف نظيفة .