إستطاع منتخب ​بلجيكا​ في إحتلال المركز الثالث ببطولة ​كأس العالم 2018​، المقامة في ​روسيا​، بعد الفوز على حساب ​منتخب إنكلترا​ بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، في المباراة التي جمعت الطرفين اليوم على ​ملعب كريستوفسكي​، ليجدد ​المنتخب البلجيكي​ تفوقه على نظيره الإنلكيزي، بعد أن فاز عليه في ​دور المجموعات​ بهدف مقابل لاشيء. وسجل هدفي الشياطين الحمر في اللقاء اللاعب ​توماس مونيير​ والقائد ​إيدين هازارد​، وتكون بلجيكا بذلك قد حققت المركز الثالث لأول مرة في تاريخ مشاركاتها في كأس العالم.



ونبقى في أجواء كأس العالم، وتحديدا المباراة النهائية التي ستجمع غدا بين ​فرنسا​ و​كرواتيا​، حيث كشفت الرئاسة الروسية "​الكرملين​" عن حضور 14 من رؤساء وغيرهم من المسؤولين الكبار إلى روسيا لمتابعة نهائي البطولة . وصدر بيان عن الكرملين جاء فيه: "من المقرر أن يحضر المباراة النهائية رئيس جمهورية أبخازيا، رئيس جمهورية ​أرمينيا​، رئيس جمهورية بيلاروس ، رئيس وزراء ​هنغاريا​، رئيس جمهورية ​الغابون​، أمير دولة قطر، رئيس وزراء جمهورية ​قيرغيزستان​، رئيس جمهورية ​مولدوفا​، رئيس دولة ​فلسطين​، رئيس جمهورية سان تومي وبرينسيبي، رئيس جمهورية ​السودان​، رئيس الجمهورية الفرنسية، رئيسة جمهورية كرواتيا، ورئيس جمهورية أوسيتيا الجنوبية".



وفي أخبار سوق الإنتقالات، تعاقد نادي ​تشيلسي​ الإنلكيزي رسمياً مع المدرب الإيطالي ماوريتسيو ساري، كما أعلن ضم نجم خط وسط البارتينوبي ​جورجينيو​ موقعاً على عقد لخمس سنوات. كما كشفت صحيفة ​موندو ديبورتيفو​، أن وكيل أعمال النجم الفرنسي بول ​بوغبا​، ​مينو رايولا​، قد عرض خدماته على ​نادي برشلونة الإسباني​.


عربياً، علن ​نادي الوحدة السعودي​ العائد الى ​دوري المحترفين​ ، تعاقده رسميا مع اللاعب ​صالح العمري​، قادمًا من النادي الأهلي.




وفي ​كرة المضرب​، نجح الصربي نوفاك ديوكوفيتش في التأهل الى المباراة النهائية في بطولة ويمبلدون لتنس الرجال ثالث البطولات غراند سلام بعد فوزه على الغريم الاسباني رافاييل نادال بثلاث مجموعات لمجموعتين وبواقع 6-4 ، 3-6 ،7-6 ، 3-6 و 10-8 . في مباراة ماراتونية دامت 5 ساعات و 14 دقيقة. وسيواجه ديوكوفيتش في المباراة النهائية من البطولة الجنوب افريقي ​كيفن اندرسون​ الذي تأهل الى النهائي بفوزه على الاميركي ​جون ايسنر​. وتمكنت ​النجمة​ الألمانية أنجليك كيربر من تحقيق لقب ​بطولة ويمبلدون للسيدات​، حيث نجحت في الفوز على النجمة الأميركية ​سيرينا وليامز​ في المباراة النهائية.وجاء فوز كيربر بنتيجة مجموعتين مقابل لاشيء، وبواقع 6-3 و6-3، وهو اللقب الأول لها في ويمبلدون.





وبالإنتقال إلى كرة السلة، عقد عدد من اعضاء الجمعية العمومية لنادي الحكمة بيروت من المعارضين للنهج السائد في النادي منذ انتخابات العام 2016 اجتماعاً للتداول بما آلت اليه الأمور في النادي الاخضر وصدر عنهم بيان، لقراءتهإضغط هنا.




متفرقات دولية ومحلية :

- إنتشرت صورة عبر موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" للمدرب الإيطالي لنادي نابولي ​كارلو أنشيلوتي​ وهو يحتسي القهوة خلال تدريبات الفريق في "ديمارو" إستعدادا للموسم المقبل.



- نشرت قناة فريق رد بُل على يوتيوب فيديو الذي يُظهر سائقي الفريق ماكس فرستاين و​دانيال ريكياردو​ وهما يزوران مدينة غراز في ​النمسا​.

-يقضي ​الأرجنتين​ي ​ماركوس روخو​ بطل مباراة الأرجنتين و​نيجيريا​ وصاحب هدف فوز بلاده على النسور الخضر عطلة رومانسية مع زوجته على السواحل المكسيكية، في محاولة ربما لتجاوز أحزانه بعد خروج «التانغو» من ثمن نهائي المونديال على يد فرنسا.