إستطاع ​منتخب بلجيكا​ في إحتلال المركز الثالث ببطولة ​كأس العالم 2018​، المقامة في روسيا، بعد الفوز على حساب ​منتخب إنكلترا​ بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، في المباراة التي جمعت الطرفين اليوم على ملعب كريستوفسكي، ليجدد المنتخب البلجيكي تفوقه على نظيره الإنلكيزي، بعد أن فاز عليه في دور المجموعات بهدف مقابل لاشيء.

بداية المباراة شهدت رغبة واضحة للاعبي منتخب بلجيكا في هز الشباك، وإعتمد المدرب ​روبرتو مارتينيز​ على مهارات وسرعة قائد فريقه ​إيدين هازارد​. وتُرجمت هذه السيطرة بهدف مبكر سجله الظهير الأيمن ​توماس مونيير​، بعد عرضية من ناصر شادلي، وقعها بنجاح مونيير في مرمى الحارس ​بيكفورد​.

ولم يشهد الشوط الأول أي تهديد حقيقي من قبل الفريقين، لينتهي بتقدم بلجيكا بنتيجة هدف مقابل لاشيء.

في الشوط الثاني، إستمرت الأمور على حالها حتّى الدقيقة 60، حيث بدأ منتخب الأسود الثلاثة مساعيه الجدية للعودة في المباراة، وأضاع إيريك داير فرصة سهلة أمام الحارس كورتوا. وإستمر المنتخب الإنكليزي بالضغط، معتمدا على الكرات الثابتة والضربات الرأسية، وكاد المدافع ماغواير أن يسجل هدف التعادل بعد إرتقاء عالٍ لكنه كرته غالطت طريق المرمى.

وفي الدقيقة 81، سجل إيدين هازارد الهدف الثاني لبلجيكا بعد تمريرة من كيفين دي بروين، حيث إنفرد نجم تشيلسي في منطقة الجزاء ولم يتهاون بوضع الكرة في الشباك على يمين الحارس الإنكليزي.

وبهذا الفوز، حقق المنتخب البلجيكي المركز الثالث في ​مونديال 2018​ ولأول مرة في تاريخ مشاركته بكأس العالم.

وتقام يوم غدٍ الأحد المباراة النهائية التي ستجمع بين منتخبي فرنسا وكرواتيا.