أكد رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم ​جياني إنفانتينو​، أن بطولة كأس العالم 2022 في قطر، لن تقام كالمعتاد في فصل الصيف، إنما ستجري فعالياتها بين الـ21 من شهر تشرين الثاني، والـ18 من شهر كانون الأول، وذلك بسبب طبيعة المناخ الحار في الدول الخليجية. وأشار إنفانتينو، خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم، إلى أن مسألة زياد عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر إلى 48، سيتم بحثها في الأشهر المقبلة.

وفي أجواء نهائي ​بطولة كأس العالم 2018​ بين ​كرواتيا​ و​فرنسا​ يوم الأحد المقبل، أكّد ​أنطوان غريزمان​، أن هدفه هو فقط الفوز باللقب، ولا يفكر بالكرة الذهببية بهذا الخصوص. وقال غريزمان في المؤتمر الصحفي: "هذه هي الفرصة للفوز بكأس العالم وليس ​الكرة الذهبية​، أنا لا أهتم بها، فقط أريد التتويج بالبطولة مع المنتخب، ربما لم أسجل الكثير من الأهداف ولكن الأهم هو تحقيق الفوز للفريق، أعلم أن هذا الفوز وهذه المباراة قد تغير الكثير في التاريخ، ولكن نحن لا نفكر في أي شيء الآن، فقط نضع كل التركيز على المباراة وتحقيق الفوز بها".

ونشر اليوم الحساب الرسمي لمنتخب كرواتيا تغريدة عبر تويتر، أعلن من خلالها التحدي في وجه ​منتخب فرنسا​. وذكّر الحساب الرسمي لكرواتيا بمباراة الدور نصف النهائي لمونديال 1998، وقتها، تقابل المنتخبان وفازت فرنسا بنتيجة 2 -1.وتقدمت كرواتيا بهدف في الشوط الأول سجله النجم ​دافور شوكير​، لكن عادت فرنسا وسجلت هدفين عن طريق المدافع لوليان تورام.الحساب مازح ​المنتخب الفرنسي​، ونشر صورة لشوكير أثناء تسجيله الهدف وقتذاك، وقال له أن هذه المرة لا يوجد ​ليليان تورام​ ليعود ويسجل هدفين لصالحه، في إشارة إلى أن كرواتيا جاهزة وحاضرة لتحقيق الفوز.

وفي أخبار سوق الإنتقالات، أعلن نادي ​تشيلسي الإنكليزي​ بشكل رسمي إقالة المدرب ​أنتونيو كونتي​، كما ووصل ​ماوريتسيو ساري​ إلى لندن تمهيدا للتوقيع الرسمي حيث سيخلف مواطنه كونتي. 

ويعمل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي جاهداً من اجل الحفاظ على نجمه البرازيلي الدولي ​نيمار​ دا سيلفا من اطماع نادي ​ريال مدريد الاسباني​ الذي يرغب بضمه ليكون بديلاً للبرتغالي ​رونالدو​ الذي انتقل الى ​يوفنتوس الايطالي​ .

وكشفت صحيفة "صن"، أن سان جيرمان يريد جعل نيمار أعلى اللاعبين اجراً في العالم ، حيث يعمل على رفع راتبه الاسبوعي الى 850 ألف جنيه إسترليني ، لتصبح 500 ألف جنيه إسترليني بعد الضرائب ، ليتساوى مع نجم برشلونة ، ​ليونيل ميسي​.

عربياً، أعلن نادي الدحيل القطري رسميا تولي المدرب التونسي ​نبيل معلول​ مهمة تدريب الفريق خلفا للمدرب الجزائري ​جمال بلماضي​ الذي اعتذر عن مواصلة مشواره مع الفريق لاسباب خاصة.

وبالإنتقال إلى كرة السلة، أعلنت قناة ESPN الرياضية الاميركية الى انه جرى ايقاف اسطورة ​كرة السلة الاميركية​ ​تشارلز اوكلي​ من قبل الشرطة في مدينة لاس فيغاس في ولاية نيفادا الاميركية ، بتهمة الاحتيال.

وعلى الصعيد المحلي، عقد اليوم مسؤولو الأندية اللبنانية لكرة السلة إجتماعا، دعوا خلاله الإتحاد إلى الإستقالة الفورية.

متفرقات دولية :

- نشر الحساب الرسمي لنادي مانشستر يونايتد الانكليزي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر صورلابرز اللاعبين في فريق النساء للشياطين الحمر.

- ستقام قرعة الدوري الإيطالي للموسم الجديد في الـ26 من شهر تموز الجاري، يوم الجمعة، في مدينة كوسينزا بدلاً من موعدها الذي كان مقررا يوم 31 الشهر الجاري.

- وجه الرئيس الفرنسي ​إيمانويل ماكرون​ دعوة لثنائي المنتخب الفرنسي لوران ​كونسيلي​ و​ديميتري باييت​ لحضور نهائي كأس العالم 2018.