اكد لاعب وسط المنتخب الفرنسي لكرة القدم ​بليز ماتويدي​ ان مواجهة ​كرواتيا​ الاحد في نهائي ​مونديال روسيا​ هي مباراة حياة او موت ،وسنفعل المستحيل من اجل تحقيق الفوز باللقب الثاني لفرنسا.

وفي حديث صحفي قال ماتويدي:"علينا أن نلعب بأسلوبنا، كما فعلنا حتى الآن. لقد لعبنا مباريات جميلة جدا في الأدوار الاقصائية على الخصوص. نحن فريق يعرف كيف يدافع جيدا بجميع اللاعبين، وفي استعادة الكرة. نحن أقوياء جدا للانطلاق في الهجمات السريعة، كما أننا نحسن أيضا الهجمات المنسقة في بعض الأحيان. هكذا، يجب أن نكون مركزين لاننا سنواجه فريقا كبيرا بلاعبين يملكون مستوى عاليا جدا وخبرة كثيرة".

وعن خوض كرواتيا مباريات عدة بالتمديد وهل سيكون له تاثير على النهائي اضاف:"لا على الإطلاق. نحن لا نقول أنهم خاضوا الاشواط الاضافية ثلاث مرات. لقد شاهدنا مباراتهم الاخيرة ضد انكلترا في نصف النهائي وقد انهوها بشكل قوي جدا، لم تكن بدايتهم في تلك المباراة جيدة، ولكن ساد الانطباع بعد ذلك وكأنهم يخوضون مباراتهم الاولى في البطولة، كان أداؤهم مذهلا. انه فريق سيؤكد حضوره في المباراة النهائية. لا أعتقد أن خوضهم مبارياتهم الاخيرة بعد الوقت الإضافي أو ركلات الترجيح سيكون عقبة بالنسبة لهم".

و تابع:" نهائي ​كأس العالم​ هو حلم طفولة يتحقق. كأس العالم هذه قريبة جدا الى درجة أننا نرغب في لمسها. لكن قبل لمسها، ثمة 90 دقيقة أو 120. يجب علينا بذل كل شيء، أعتقد انها مباراة حياتنا. الأمر يتوقف علينا لنبذل كل جهد لتحقيق هذا الحلم المتمثل برفع كأس العالم".

وختم حديثه بالحديث عن المدرب ديدييه ديشان حيث قال:"هو موجود معنا منذ فترة طويلة، وأنا على وجه الخصوص، منذ عام 2012. لقد عرف كيف يبني مجموعة بصورته الخاصة. هو ربان السفينة. لقد فعل أشياء عظيمة كلاعب ومدرب أيضا. حاول أن يعكس ذلك على لاعبيه لا تزال لديه دائما تلك الصرامة وطريقة في الادارة تجعله مختلفا. بصراحة، نحن سعداء جدا بأن يكون لدينا مدرب مثله. هذه الكمية الكبيرة من النتائج الجيدة ليست من فراغ. كل ما يفعله يجني ثماره. يجب أن نرفع له القبعة".