علق المدرب ​البرازيل​ي السابق ​كارلوس ألبرتو باريرا​ على فكرة تعاقد المنتخب البرازيلي مع مدربين اجانب مشيرا الى انه لا يحبذ مثل هذه الفكرة بتاتا على عكس بعض الدول الاخرى.

وفي حديث صحفي قال باريرا:" بعض الدول تضطر للجوء إلى مدربين أجانب لقيادة منتخباتها، لكن البرازيل لن تسلك مطلقا الطريق الذي اختاره المنتخب الانكليزي، في التعاقد مع مدربين اجانب في نسخ ​كأس العالم​ عامي 2002 و2006، و2010". واضاف: "البرازي ليست ضد المدربين الأجانب".



وتابع: "النقاش يكون في اوجه عندما يتقرر تبديل المدير الفني للمنتخب، حتى أن المدرب الإسباني ​غوارديولا​ تم طرح اسمه لتولي تدريب السامبا ،لكن البرازيليين فخورون بان لديهم مدربين محليين، إنها ثقافة، تاريخ، لن يكون مقبولا أن يكون لدى البرازيل مدرب أجنبي".

وعن خروج البرازيل من دور ربع النهائي في النسخة الحالية لكاس العالم واصل قائلا:"افتقاد لاعبي منتخب البرازي لخبرة اللعب في كأس العالم ساهمت في خروج الفريق من دور الثمانية في المونديال الحالي أمام ​بلجيكا​".

وختم قائلا:"لا زلنا نحلم في تحقيق لقب مونديل قطر 2022 بعد انتهاء مسيرتنا في المونديال الروسي، فإننا نركز الآن على المرحلة التالية نتطلع دائما للتتويج بكأس العالم".