نبدأ مع أخبار ​كأس العالم 2018​، فقد خصصت ​​فرنسا​​ 12 ألف شرطي لتأمين الاحتفالات باليوم الوطني في الرابع عشر من تموز الجاري بالاضافة إلى حماية المتابعين لنهائي ​كأس العالم​ 2018 يوم الأحد .وقال مسؤول في شرطة ​باريس​ ان هذه الاجراءات تأتي ضد أي "تهديد ارهابي محتمل"، مشيرا إلى ان الشرطة ستمنع تحرك أي سيارة في منطقة الشانزليزيه عند التجمع والاحتفال، بحال توج ​منتخب فرنسا​ بكأس العالم .
وحددت الشرطة قدرة استيعاب ساحة "مارس" بـ90 ألف مشجع لمتابعة المباراة عبر شاشة عملاقة.

وفي هذا السياق، أعلن ​الاتحاد الدولي​ لكرة القدم عن الحكم الذي سيدير نهائي ​كأس العالم​ يوم الأحد المقبل والذي سيجمع بين ​المنتخب الفرنسي​ ونظيره ​الكرواتي​ .وسيقود ​الأرجنتيني​ ​نيستور​ بيتانا المباراة النهائية معه 4 مساعدين وهم ​هيرنان مايدانا​ وخوان بيلاتي من الأرجنتين بالإضافة إلى الهولندي بيورن كويبرس ومواطنه إروين زينيسترا .وسيقود الإيراني أليريزا فاجاني مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين ​بلجيكا​ وإنكلترا.


وكشفت تقارير صحفية إسبانية رغبة اللاعب الدولي الكولومبي جايمس رودريغيز العودة إلى ​​ريال مدريد​​ بعد أن رحل عن صفوف الميرنغي الصيف الماضي معارًا إلى ​بايرن ميونيخ​ .


وقالت صحيفة ​ماركا​ الإسبانية ان رودريغيز يرغب في العودة من جديد إلى ريال مدريد ولكن إذا أراد النادي الملكي استعادته فيجب أن يتفاوض مع النادي الألماني الراغب في شرائه .

لقراءة محال تحليلي بعنوان "قلة حنكة مدرب وخوفه من الخسارة من اسباب خسارة انكلترا في نصف نهائي المونديال"إضغط هنا



محليا، انتهت مباراة لكرة القدم جمعت بين نواب ​لبنان​ بفوز الفريق الأبيض بنتيجة 6-5 على الفريق الأحمر، أقيمت في ملعب "ميني فوتبول" في الحازمية في ​بيروت​، بقيادة الحكم الدولي ​رضوان غندور​، ووسط حضور جماهيري.وخيضت المباراة لهدف انساني ودعما لمبادرة أطلقتها جمعية "Kunhadi" من أجل دعم مركز ضحايا حوادث الطرق التابع للجمعية.



وفي ​كرة المضرب​، تأهل الأميريكي ​​مايك برايان​​ إلى أول نهائي للزوجي ضمن ​البطولات الأربع الكبرى​ في ​التنس​ بدون شقيقه بوب بعدما تفوق مع زميله جاك سوك على البريطاني دومينيك إنغلوت و​الكرواتي​ ​​فرانكو​ سكوجور​ في مواجهة من خمس مجموعات في ويمبلدون.وبمجرد وصوله للدور قبل النهائي ضمن برايان استعادة صدارة التصنيف العالمي على صعيد الزوجي وأصبح أكبر رجل يصل للمركز الأول.


وفاز الدراج الايرلندي ​​دانيال مارتن​​، سائق ​فريق الامارات​، بالمرحلة السادسة ل​طواف فرنسا​ الدولي للدراجات الهوائية في نسخته الـ105.وقطع مارتن مسافة المرحلة التي امتدت على 181 كم بتوقيت 4 ساعات و 13 دقيقة و 43 ثانية، متقدما على الدراج ​لاور بيير​ والدراج الاخر ​لافيردي​.


متفرقات دولية:

-سيعتزل الإسباني ​داني بيدروسا​ المنافسة في سباقات ​بطولة العالم للدراجات​ النارية بنهاية الموسم الجاري في تشرين الثاني المقبل ليختتم مسيرة امتدت 18 عاما في سباقات ​الجائزة الكبرى​ .


- غاب رباعي منتخب ​بلجيكا​ ​كيفين دي بروين​ و​​ادين هازارد​​ و​​روميلو لوكاكو​​ و​​فينسنت كومباني​​ عن التدريبات الجماعية، قبل يومين على مواجهة انكلترا لتحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع بكأس العالم 2018 في ​روسيا​ .