شهدت ​سوق الإنتقالات الصيفية​ حركة ناشطة اليوم، حيث أعلن ​نادي برشلونة الإسباني​ عبر موقعه الرسمي التعاقد رسمياً مع مدافع نادي ​إشبيلية​ ​كليمنت لينغليت​. وأشار النادي الكتالوني إلى أنّ قيمة الصفقة وصلت إلى 35.9 مليون يورو، وهي قيمة البند الجزائي قي عقده مع النادي الأندلسي .ووقع اللاعب على عقدٍ لمدّة خمس سنوات، ويوجد بند جزائي في عقده مع ​البلاوغرانا​ قدره إلى 300 مليون يورو.

كما كشفت ​شبكة سكاي​، أن نادي ​تشيلسي​ أقال المدرب أنتونيو كونتي، على رأس الجهاز الفني للبلوز، ما يعني إقتراب الإعلان عن تعيين ​ماوريتسيو ساري​ مدرباً خلفاً له.

 

وأعلن ​نادي فولهام الإنكليزي​ الصاعد حديثاً إلى ​الدوري الإنكليزي الممتاز​ التعاقد مع نجم ​فريق نيس الفرنسي​ ​جان ميشيل سيري​. وتعاقد ريال سوسييداد الاسباني مع لاعب وسط ​نادي نيوكاسل يونايتد الانكليزي​ ​ميكيل ميرينو​.

وفي نفس السياق، قالت عدّة صحف إن ​غونزالو هيغواين​، قد وافق على الإنتقال إلى صفوف تشيلسي بعد قدوم كريتسيانو رونالدو، وبات برشلونة على أعتاب ضم نجم ​باريس سان جيرمان​ أندريان رابيو.

وفي أخبار كأس العالم، ظهر وزراء كرواتيا في جلسة للحكومة وهم يرتدون قمصان المنتخب الوطني، احتفالاً بفوز المنتخب على إنكلترا في ​الدور نصف النهائي​ ببطولة ​كأس العالم 2018​ .وقال رئيس الوزراء أندريه بلينكوفيتش في بداية جلسة الحكومة: "ما حدث أمس في ​موسكو​ هو أفضل دعاية ممكنة لبلادنا على المستوى الدولي. هذا نجاح لبلد صغير ذي قلب كبير" .

محلياً، أعلنت الصفحة الرسمية لنادي النجمة عبر حسابها في ​فيس بوك​ أن العملية الجراحية التي خضع لها اللاعب ​ماهر صبرا​ قد تكللت بالنجاح. وكان صبرا قد تعرض إلى كسر في قصبة قدمه خلال المباراة الودية بين النجمة و​الإخاء أهلي عاليه​ يوم أمس. كما ضم ​نادي الصفاء​ اللاعب ​حاتم عيد​ قادما من ​الشباب العربي​.

 

وبالإنتقال إلى ​كرة السلة​، نشر لاعب ​نادي الحكمة اللبناني​ ​نديم سعيد​ ​رسالة​ مهمة على صفحته الخاصة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي مؤكداً أنه مرتبط بادارة الحكمة بعلاقة صداقة كبيرة، مشيداً بعملهم من اجل إنقاذ نادي الحكمة خلال العام الماضي . واضاف سعيد أن الادارة تواصلت معه وابلغته أن وضع في النادي الموسم المقبل قد يكون أسوأ من الحالي بسبب المشاكل المالية والدعاوى القضائية، وبالتالي من الافضل ان يكون في مكان مستقر .

 

 

وفي كرة المضرب، نجحت لاعبة ​التنس​ الألمانية ​أنجليك كيربر​ بالتأهل إلى نهائي منافسات بطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس للسيدات وذلك عقب اقصائها منافستها اللاتفية يلينا أوستبنكو نتيجة مجموعتين نظيفتين . وستضرب موعدا في النهائي مع الأميركية سيرينا ويليامز بفوزها على الالمانية ​جوليا جورجيس

 

وللتعرف على أبرز المشاهدات والأحداث التي شهدها الدور نصف النهائي من ​بطولة كأس العالم 2018إضغط هنا.

وفي خانة أهلا وسهلا، أجرت صحيفة السبورت مقابلة مع السائق ​روجيه فغالي​، لقراءتهاإضغط هنا.

 

متفرقات دولية ومحلية :

- إنتشرت صورة عبر وسائل التواصل ​الإجتماعي​ لقائد ​فريق النجمة​ السابق ​عباس عطوي​، وهو في زيارة للاعب النبيذي الحالي ماهر صبرا في المستشفى.

 

- كشف ​موقع كالتشيو ميركاتو​ الإيطالي أن قميص النجم البرتغالي، ​كريستيانو رونالدو​ Cristiano Ronaldo، قد نفذ في متجر ​يوفنتوس​ عبر ​الإنترنت​، بعد الإقبال الكثيف من قبل جماهير البيانكونيرو على شرائه، على الرغم من عدم وصول الدون إلى ​تورينو​ بعد.