نجح ​الحكم أندريس إسماعيل كونيا​ سوكا في اخذ قرارات اغلبيتها صحيحة في اللقاء الذي اداره وجمع بين ​منتخب فرنسا​ و​منتخب بلجيكا​ في دور نصف النهائي من بطولة كاس العالم 2018 وما سهل الامر عليه تواجده القريب من الحالات بالاضافة الى اللعب السهل من قبل الطرفيين.

الحالة الاولى في الدقيقة 25 بعد ان اعاد حكم اللقاء تنفيذ ركلة المرمى لمصلحة المنتخب البلجيكي حيث استلم اللاعب توبي الديرويرلد الكرة عند خط المربع وقرار الحكم صحيحا لان القانون ينص على ان تتخطى الكرة خط المربع بالكامل لتصبح في اللعب.

الدقيقة 79 خطأ واضح لصالح منتخب بلجيكا بعدما قام جيرو لاعب منتخب فرنسا باعاقة ​هازارد​ لاعب منتخب بلجيكا على مشارف المربع لكن الحكم لم يحتسب شيئا وقراره خاطىء على الرغم من انه كان يهم باطلاق صافرة الخطأ لكنه تراجع عن قراره.

في اواخر المباراة رفع الحكم الرابع لوحة الوقت البدل ضائع مانحا 6 دقائق طبعا بامر من الحكم الرئيسي وبعد مرور 14 ثانية من الوقت الاضافي احتسب الحكم خطأ لصالح فرنسا بعد اعاقة على مبابيه لكن تنفيذ الخطأ استغرق اكثر من دقيقة ومن ثم احتسب الحكم خطأ اخر لصالح منتخب فرنسا استغرق دقيقة اخرى لتنفيذه في محاولة من المنتخب الفرنسي لاضاعة الوقت وهنا كان يجب على الحكم الرئيسي زيادة دقيقتين على الاقل على الوقت المحتسب بدل ضائع بعد تعمد منتخب فرنسا اضاعة الوقت.