تمكن منتخب فرنسا من التأهل إلى نهائي ​بطولة كأس العالم 2018​ لكرة القدم، للمرة الثالثة في تاريخه، بعد الفوز على حساب منتخب ​بلجيكا​ بنتيجة هدف مقابل لا شيء. وسجل الهدف الوحيد لفرنسا في اللقاء المدافع صامويل أوميتيتي في الشوط الثاني، بعد ضربة رأسية من ركلة ركنية.
وستقام الليلة مباراة ستجمع بين منتخبي ​إنكلترا​ و​كرواتيا​، والفائز سيواجه فرنسا في المباراة النهائية، يوم 15 تموز، أما الخاسر، سيلعب أمام بلجيكا، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.


وفي هذا السياق، صرح ​ديديه ديشان​ مدرب فرنسا بعد الفوز قائلا:" انه فخر واعتزاز في المجموعة التي ادربها ، لقد اجتزنا الكثير من الامور الصعبة ، واريد ان اقدم الفوز الى كل من ساهم في وصولنا الى هنا وخاصة اللاعبين ، نحن نرغب في احراز لقب هذه البطولة ، وغداً سنراجع كل الامور وسنرى من سنواجه في المباراة النهائية".

وتواصلت ردود الأفعال بعد إعلان ​ريال مدريد​ رحيل ​كريستيانو رونالدو​ إلى صفوف يوفنتوس، حيث علق أسطورة ​روما فرانشيسكو​ توتي قائلا:" سعيد برؤيته في ​ايطاليا​".
وزميله ​غاريث بايل​ غرد عبر ​تويتر​ قائلا:"لاعب لا يصدق ورجل رائع! لقد كان من دواعي سروري أن ألعب جنبا إلى جنب معك على مدى السنوات الخمس الماضية، حظا سعيدا بالمستقبل يا صديقي".

أما الألماني ​توني كروس​ ودعه قائلاً:"كنت حاسماً بالنسبة للبطولات التي فزنا بها في السنوات الماضية! بطل حقيقي، كنت سعيداً باللعب معك، كل التوفيق، أسطورة".

وأعلنت ادارة نادي ​مانشستر سيتي​ الانكليزي عن تعاقدها الرسمي مع لاعب فريق ​ليستر سيتي​ ​رياض محرز​ .
ولم يتم الكشف عن تفاصيل الصفقة، ولكن تقارير صحفية أشارت إلى أن قيمتها المالية تبلغ حوالي 60 مليون جنيه إسترليني ، بينما أوضح النادي أن اللاعب صاحب الـ 27 عامًا وقع عقدًا ساريًا لمدة خمس سنوات.

وفي المصارعة حفل عرض "سماك داون" الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت ​بيروت​، بالكثير من التشويق والاثارة، كان اولها حضور فريق Hell NO الى برنامج "​ذا ميز​" والتحدث عن العودة بعد انقطاع طويل،وسرعان ما تدخل فريق "الاخوة بلودجون" لاثارة المشاكل، وحصل هرج مرج ليتم الاعلان عن اقامة مباراة وكانت نتيجتها مغايرة لان المباراة الرسمية تختلف عن الاشتباك غير المتوقع، كما ان الانسجام التام بين ​دانيال براين​ وكاين اعطى مفعوله، فيما كان اعضاء فريق "اليوم الجديد" يقومون بعملهم على اكمل وجه، ما سمح بالاطاحة بفريق "بلودجون" واعضاء فريق "سانيتي" وتحقيق فوز بالغ الاهمية معنوياً.

في المقابل، كان بطل العالم آي جاي ستايلز على موعد متجدد مع غريمه اللدود ​شينسوكي ناكامورا​ وكان الفوز من نصيب ستايلز بسبب عدم اهلية خصمه، لكن روسيف الذي دخل لمساعدة ناكامورا استمرا في الاعتداء على بطل العالم، فتدخل بطل ​الولايات المتحدة​ ​جيف هاردي​ لابقاء ميزان القوى متعادلاً، فأعلنت مديرة العرض "بايج" عن مباراة رباعية تجمع ستايلز وهاردي ضد ناكامورا وروسيف.

واتت المواجهة على قدر التوقعات، فصال ستايلز وهاردي وجالا في الحلبة، الى ان كانت اللحظة التي عمد فيها ناكامورا الى اخلال توازن هاردي من اعلى الحبال، فوقع وعاجله روسيف بركلة قاضية ليعلن فوز الثنائي الياباني- البلغاري.

وفي مباراة غريبة، حسمت اسوكا مواجهتها مع جايمس السورث تحت انظار المصارعين الذين احاطوا بالحلبة لمنع اي محاولة للهروب. وحاول السورث الفوز عبر رش سائل حصل عليه من كارميلا مستهدفاً عينيّ اسوكا، لكن الاخيرة تحسبت للموضوع واحبطت المحاولة وحققت فوزاً متوقعاً على خصمها. وبعد المباراة اشتبكت كارميلا واسوكا، فعمد السورث الى رش السائل في وجه اسوكا ونجح في محاولته لتقع المصارعة ضحية كارميلا.

وخلال العرض تغلب اندراندي الماس على سين كارا.


متفرقات دولية :
- أنهى حكم مباراة ​​الزمالك​​ و​نورنبيرغ​ بوخ الألماني مباراة الفريقين الودية بمعسكر الفريق الحالي بألمانيا بعد 40 دقيقة من بدايتها وذلك بالاتفاق بين الفريقين .وجاء قرار الإلغاء بعد تعرض أحد لاعبي ​الفريق الألماني​ لكسر في القدم بعد تدخل مع حارس الزمالك ​محمود عبد الرحيم​.

- نشر النجم الصربي ​​نوفاك دجوكوفيتش​​ صورة له مع زوجته عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، وذلك احتفاء بالذكرى الرابعة لزواجهما.وعلق دجوكوفيتش على الصورة بالقول: "انه عيد ميلاد زواجنا الرابع، الكثير من الحب لك يا شريكتي، شكراً لمشاركتك هذه الرحلة من الحياة معي ومع طفلنا".

- وصل حارس مرمى منتخب ​فرنسا​ هوغو ​لوريس​ الى رقم مميز بعدما تواجد في التشكيلة الأساسية التي واجهت بلجيكا. وخاض مباراته الدولية رقم 103 متخطيا رقم ديديه ديشان.

- غرد نجم نادي ​لوس انجلوس ليكرز​ القادم ​​ليبرون جيمس​​ في وقت سابق على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي ​تويتر​ حول حفل ببيتزا ​مجانية​ في احد المطاعم في مدينة ​كاليفورنيا​ ، حيث امل المئات من الجماهير التي حضرت الى هذا المطعم برؤية النجم الاميركي خلال هذه الحفلة الا ان امالهم خابت بعدم حضور.