تتوجه الأنظار بعد قليل إلى ​ملعب كريستوفسكي​ ستاديوم، حيث ستقام مباراة نارية ومنتظرة بين منتخبي ​بلجيكا​ وفرنسا، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2018 في ​روسيا​، والفائز سيواجه المتأهل من مباراة الغد بين ​إنكلترا​ و​كرواتيا​.

وأعلن نادي ​ريال مدريد​ الإسباني اليوم بشكل رسمي رحيل نجمه البرتغالي كريستيانو ​رونالدو​ إلى صفوف ​نادي يوفنتوس​ الإيطالي في صفقة وصلت قيمتها إلى 105 مليون يورو، لتنتهي مسيرة الدون مع الملكي مع تسع سنوات قضاها مدافعاً عن ألوانه.شبكة سكاي بدورها، أوضحت أن رونالدو، سيصل مساء اليوم إلى مدينة تورينو، من أجل القيام بالفحوصات الطبية، تمهيدا للتوقيع الرسمي. وسيوقع الدون على عقدٍ لمدّة أربع سنوات، مع راتب قدره 30 مليون يورو.

وكان رئيس نادي يوفنتوس ​أندريا أنييلي​، قد سافر اليوم إلى ​اليونان​ للإجتماع مع رونالدو حيث يتواجد هناك لقضاء فترة الإجازة.

وفي نفس السياق، كشفت ​صحيفة الصن​ نقلاً وسائل إعلام إسبانية عن فحوى الإتصال الذي جرى اليوم بين مدرب ريال مدريد ​جوليان لوبيتيغي​، ورونالدو. وقالت الصحيفة نقلاً عن وسائل الإعلام، أن ردّ رونالدو على المدير الفني الإسباني كان سلبياً، حيث أخبره أنه يريد الرحيل عن ريال مدريد، معرباً في الوقت نفسه عن إمتنانه وشكره له على مبادرته هذه.

ونبقى في أخبار ​سوق الإنتقالات الصيفية​، حيث تعاقد ​نادي أرسنال​ بشكل رسمي مع لاعب ​نادي سامبدوريا​ ​لوكاس توريرا​. كما ضم ​برشلونة​ اللاعب نادي غريميو ديل ​بورتو​ ​ارثر ميلو​ صاحب ال 21 عاماً، وبات ​فرناندو توريس​ لاعب في صفوف ​ساغان توسو​ الياباني.

وبالإنتقال إلى كرة المضرب، وفي أبرز أخبار بطولة ويمبلدون، تأهلت اللاتفية الشابة ​يلينا اوستابينكو​ الى الدور نصف النهائي بعد فوزها على السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا بمجموعتين لا شيء وبواقع 7-5 و 6-4 ومن جهة اخرى ، فازت الالمانية ​انجليك كيربر​ المصنفة 11 في البطولة ، على الروسية داريا كاستاكينا صاحبة الـ 21 عام بمجموعتين لا شيء وبواقع 6-3 و 7-5 . وتأهلت الاميركية ​سيرنيا ويليامز​ إلى نصف النهائي. 

وجاء تأهل ويليامز عقب فوزها في الربع النهائي على منافستها الايطالي ​كاميلا جيورجي​ بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع 6-3 و3-6 و4-6.

وبالنسبة للرجال، تأهل الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو للدور ربع النهائي بفوزه على الفرنسي جيل سيمون في ختام الدور الرابع. 

وفي أخبار كرة السلة، عبر اسطورة فريق ​لوس أنجلوس ليكرز​ الاميركي السابقة ، كوبي براينت عن سعادته عقب توقيع الملك ​ليبرون جايمس​ رسمياً مع لوس أنجلوس ليكرز. وقال كوبي في مقابلته الصحافية مع صحيفة " The Jump " : " الان هو جزء من العائلة ، أليس كذلك ؟ لذا أي كان ما يريده سوف أخدمه و اساعده ، فعندما أتيت إلى هنا ، ماجيك قام بنفس الأمر لي ، كريم قام بنفس الأمر كذلك والاخرين . "

وفي خانة أهلا وسهلا، أجرت ​صحيفة السبورت​ مقابلة مع خليل عازار لاعب لايكنز اللبناني الذي حصد المركز الاول في بطولة الرغبي الشاطئية. لقراءتهاإضغط هنا.

متفرقات دولية : 

- بعد أعلن نادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي تعاقده بشكل رسمي مع حارس المرمى ​جيانلويجي بوفون​، قادما من فريق ​يوفنتوس الايطالي​ ، وصل بوفون الى باريس حيث اشعلت الجماهير الألعاب النارية ترحيباً به.

- سيحصل المصارع الايرلندي ​كونور ماك غروغر​ على تمثال منحوت على الحجر له يساوي 50 الف باوند ، احتفالاً بعيد ميلاده الثلاثين . حيث سيهدي ماك غروغر نفسه هذا التمثال الذي احتاج 5 اشهر من العمل لانجازه