توصل نادي ريال ​مدريد​ الاسباني لاتفاق مع يوفنتوس الإيطالي يقضي بانتقال نجم الميرنغي البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ لصفوف الأخير بصفقة قدرت الصحف قيمتها بحوالي 100 مليون يورو .

وبعد 9 سنوات من العطاء الدؤوب والالقاب يبدو ان الدون احب ان يبدأ مسيرة جديدة في ​الكالتشيو​ الايطالي وفي هذا التقرير المقتضب سنتحدث عن ابرز ارقام رونالدو مع ​الفريق الملكي​ :

1 - يعتبر الدون الهداف التاريخي لفريق ريال مدريد حيث سجل 450 هدفًا خلال 438 مباراة خاضها مع النادي خلال تسعة مواسم بالقميص الأبيض .

2 - فاز بالكرة الذهبية 4 مرات مع ​الميرينغي​ ومرة مع مان يونايتد في 2008 و 3 مرات كأفضل لاعب في أوروبا بجانب فوزه بالحذاء الذهبي 3 مرات .

3 - حقق رونالدو 4 دوري أبطال كما فاز بالليغا في مناسبتين وكأس العالم للأندية ثلاث مرات وكأس الملك الإسباني مرتين وكأس ​السوبر الأوروبي​ والإسباني مرتين أيضًا في كل منهما .

4 - رونالدو هو الهداف التاريخي ل​دوري الأبطال​ حيث سجل 120 هدفاً في 152 مباراة منهم 105 في ريال مدريد نصفهم في مراحل التأهل و23 في الدور ربع النهائي و 13 في الدور قبل النهائي و 4 في النهائيات.

5 - حقق سبعة هاتريك في مباريات دوري أبطال أوروبا وهو رقم قياسي يشاركه مع ميسي كما حقق لقب هداف دوري الأبطال في 6 مرات .

6 - أكثر لاعب سجل أهداف في مباريات متتالية منذ الفوز باللقب الثاني عشر لريال مدريد وحتى مباراة العودة في الدور ربع النهائي من عام 2017-18 ضد يوفنتوس تمكن من التسجيل في 11 مباراة متتالية .

7 - يعتبر رونالدو الوحيد الذي تمكن من التسجيل في جميع مباريات مرحلة المجموعات من نفس الموسم من دوري الأبطال، وحدث ذلك في النسخة الأخيرة من البطولة .

8 - سجل رونالدو أكثر من 50 هدفًا في 6 مواسم مع ريال مدريد فقط موسمه الأول مع النادي بجانب الموسمين الأخيرين لن يتمكن من أن يتجاوز هذا الرقم تمكن رونالدو من تسجيل 15 هدفًا في أول 8 مباريات في موسم 2014-2015 كما وسع الرقم القياسي إلى 20 هدفا في أول 12 مباراة من البطولة .