لطالما تتواجد الرياضة السياحية في ​لبنان​ وتجذب انظار السياح على شواطئ لبنان.. ولكن للآسف قليلون من يسمعون او يعرفون انواع الرياضات التي تقام وتلعب على الرمال تحت اشعة الشمس الصيفية فمثلاً ​كرة القدم الشاطئية​ باتت اليوم معروفة اكثر من قبل ولكن من منا يسمع بلاعبون يلعبون الرغبي الشاطئية؟

من منا يعرف ان ​فريق لايكنز​ اللبناني حصد المركز الاول في بطولة الرغبي الشاطئية التي اقيمت على السواحل التركية؟.


لذلك كان لصحيفة "​السبورت​" الالكترونية حديث خاص مع خليل عازار لاعب فريق لايكنز الذي شارك في البطولة التي كانت من تنظيم ​الاتحاد التركي​ وبمشاركة 16 ناديا من مختلف البلدان.

وفي بداية الحديث قال عازار :"البطولة كانت رائعة وجميلة بكافة مقايسها اكان على صعيد التنظيم او الفرق المشاركة او حماستها فكانت الاجواء رائعة في كافة اللقاءات ونجح فريق لايكنز من احتلال المركز الاول وذلك بعد حقق الفوز في 6 مباريات من اصل 6 خاضها ورفع اسم لبنان عاليا".

وعن البطولة اضاف:" انها المرة الاولى التي يشارك فيها الفريق في بطولة من هذا النوع ونجح من خلال مشاركته الاولى من تقديم مستوى جيد على الصعيدين الدفاعي والهجومي".


وعن المشاكل التي رافقت الفريق قبل السفر واثناء تواجده في ​اسطنبول​ اضاف :" قبل السفر تعرض بعض اللاعبين للاصابات وهذا كان امر مزعج، اضف الى ذلك غياب العنصر المادي حيث ان تكاليف الرحلة تكفل بها كل فرد شارك مع الفريق من جيبه الخاص بسبب غياب الدولة واتحاد اللعبة عن تقديم المساعدة".

وعن الاهداف الذي يطمح اليها الفريق تابع بالقول:"الفريق يتطلع للمشاركة في مسابقات عالمية في المستقبل القريب".

وعن الدور الذي يقوم به اتحاد اللعبة واصل بالقول :"الاتحاد لا يهتم سوى في بطولته الرسمية فقط،كما انه لا يساعد الفرق التي تشارك في البطولات الخارجية،مشيرا الى ان مشاكل بدأت تظهر بين الفرق والاتحاد وهذا ما دفع فريقه للانسحاب من البطولة في الموسم الماضي، والفريق يشارك في بطولات صغيرة والتكلفة على حساب اللاعبين كما لفت لعدم وجود ​ملاعب خاصة​ للتدريبات"


وختم اللقاء متمنياً تحقيق الافضل لناديه ولمحبي اللعبة"