تتوجه الأنظار اليوم في تمام الساعة التاسعة بتوقيت بيروت إلى مباراة نارية منتظرة سوف تجمع بين منتخبي بلجيكا و​فرنسا​، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من ​بطولة كأس العالم 2018​ والمقامة على الأراضي الروسية. ​منتخب الديوك​ سيسعى إلى بلوغ المباراة النهائية لأول مرة منذ مونديال ألمانيا 2006، عندما خسر وقتها ضد ​منتخب إيطاليا​ بركلات الترجيح، أما ​منتخب بلجيكا​ يريد صناعة التاريخ ببلوغ نهائي كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، والفائز بطبيعة الحال سيواجه المتاهل من مباراة ​إنكلترا​ و​كرواتيا​ يوم غد الأربعاء. 

وفي هذا السياق، اعتبر الحارس السابق لمنتخب ​باراغواي​ ​خوسيه لويس شيلافيرت​ أن الفائز بالمباراة المقررة بين ​منتخب فرنسا​ و​بلجيكا​ سيتوج بلقب كأس العالم 2018 .

وصرح شيلافيرت قائلا :"من دون شك، أرى أن الفائز من مباراة فرنسا وبلجيكا، سيتوج بطلا لكأس العالم".

وأضاف :"الكرة الأوروبية تطورت كثيرا، أولا على المستوى البدني، كما أصبحت ​المنتخبات الأوروبية​ الآن أكثر قوة، مع الاستحواذ على الكرة". 

ولقراءة مقال خاص حول هذه المواجهةاضغط هنا.

وعن أخبار إنتقال كريستيانو رونالدو الى ​يوفنتوس​، أكد الحارس الجديد لنادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي ​جيجي ​بوفون​​ أنه لن يتفاجأ في حال تعاقد البيانكونيرو مع الدون.

وفي حديث له ، قال بوفون :"لن أكون مندهشا من انتقال كريستيانو ليوفنتوس، هذا الأمر سيسعدني كثيرا لأن هذا ما يحتاج له اليوفي".وأضاف :"توقيع رونالدو ليوفنتوس لن يزعجني، ولكن ما يزعجني هدفيه في ​نهائي دوري الأبطال​ 2017 بكييف، ثم هدفيه في شباكي في النسخة الأخيرة من البطولة

عربيا، أعلن النادي ​الأهلي​ المصري تعاقده مع المالي ساليف ​كوليبالي​ مدافع فريق ​مازيمبي​ الكونغولي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

أما في كرة المضرب، ضمن الصربي ​نوفاك ديوكوفيش​ تواجده في ​ربع النهائي​ من بطولة ويمبلدون المقامة على الاراضي العشبية بعد ان تفادى الظلام وانهى مباراته مع الروسي ​كارن خاتشانوف​ بنتيجة 3 - 0 ويتاهل لدور الثمانية، فيما توقفت مباراةالفرنسي ​جيل سيمون​ امام ​الاجنتيني​ ​خوان مارتن دل بوترو بسبب الظلام. 

وفي سياق آخر، خطف البلجيكي ​غريغ فان افرمايت​ صدارة الترتيب العام والقميص الاصفر ل​طواف فرنسا للدراجات الهوائية​، بفوزه في المرحلة الثالثة للسباق.وقطع فان افرمايت مسافة 35,5 كيلومترا، متفوقا على ​كريس فروم​ بفارق اربع ثوان، والثنائي البلجيكي ​فيليب جيلبير​ والفرنسي ​جوليان الافيليب​ بفارق 7 ثوان.

وفي المصارعة  شهد عرض "الرو" الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت احتدام بين رومان راينز وبوبي لاشلي، لكن مدير العرض كورت انغل حاول عدم حصول اشتباك بينهما، الا ان محاولته باءت بالفشل فاشتبك راينز ولاشلي وبدا الاخير متفوقاً الى ان تمكن المصارعون من الوقوف بينهما، ثم اعاد راينز الهجوم على لاشلي مجدداً وتصاعد الاشتباك الى ان تمكنت كوكبة المصارعين من وضع حد له.

وفي مباراة بالغة الاهمية، تواجه سيث رولنز ودرو ماكنتاير حقق الاخير  فوزاً اساسياً حفظ له مكاناً بجوار الحلبة وزاد من فرص زيغلر بالاحتفاظ باللقب.

وفي باقي المباريات، فاز موجو راولي على No way Jose، وبو دالاس على مات هاردي، وبارون كوربن والاياس على فين بالور وبوبي رود، ونيا جاكس وناتاليا على اليكسا بليس وميكي جايمس، وامبر مون على ليف مورغان.

متفرقات دولية : 

-أعلن ​الاتحاد​ الأرجنتيني لكرة القدم نتائج الاجتماع الذي دار بين رئيسه كلاوديو تابيا مع ​​خورخي سامباولي​​ المدير الفني للمنتخب مؤكدا بقاء الاخير مدربا للتانغو رغم الخروج من كاس العالم. 

- كشف هوراسيو جاجيولي وكيل أعمال ​ماركو أسينسيو​ لاعب ​​ريال مدريد​​ الإسباني مصير صاحب الـ 22 عاما قبل الموسم الجديد مؤكدا بقاءه مع الملكي. 

- كرس نجم نادي ​​كليفلاند​ كفالياريز​ السابق ​ليبرون جيمس​ انتقاله الى ​لوس انجلوس ليكرز​ من خلال التوقيع رسمياً على عقود الانتقال الى الفريق الاصفر ، وكان ليبرون قد  قرر الانتقال رسميا إلى ​لوس أنجلوس​ ليكرز بعدما أصبح لاعبا حرا بنهاية عقده مع  كليفلاند كفالياريز.