حمل النجم الاسباني ولاعب برشلونة السابق ​تشافي هيرنانديز​ xavi تعاقد نادي ريال مدريد مع المدير الفني للمنتخب السابق ​جولين لوبيتيغي​ مسؤولية الخروج من بطولة كاس العالم 2018 التي تقام على الاراضي الروسية من دور ال16.

وفي حوار مع صحيفة ​ماركا​ الاسبانية جاء فيه:"اشعر باحباط كبير لخروج المنتخب من كاس العالم،مؤكدا انه قابل لوبيتيغي وكان يبدو عليه جاهزا للمونديال بشكل كبير، ويعلم ما الذي يفعله، كما أنه عرف فريقه بشكل جيد للغاية خلال عامين من العمل، لقد كان قائدا جيدا للفريق، كوني منتمي لبرشلونة لا يجعلني ضد ريال مدريد على طول الخط، لكن ما حدث كان خطأ واضحا وأضر بالمنتخب الاسباني".

وعن طريقة لعب ​اسبانيا​ اضاف:"ليس لدي شك أن التيكي تاكا هي الطريق الأفضل، هذه هي فكرتي الحالية، لكنني مؤمن أنه هناك طرق آخرى أيضًا".

وعن ترشيحه للبرازيل بالفوز باللقب قبل الخروج على يد ​بلجيكا​ تابع :"نعم لقد كانوا أقوياء على المستوى البدني، ومنظمين، بالإضافة لذلك كان لديهم تيتي، لكن ​بطولة كأس العالم​ تلك المستويات فيها قريبة للغاية، وبلجيكا عرفت كيف تنظم أوراقها أمام ​البرازيل​.

وعن الاعتزال الدولي لانييستا قال:"اتفهم موقفه تماما، لقد مررت بموقف مماثل في 2014، ولديه كل دعمي بكل تأكيد، أنا حاليا أتفهم العديد من الأمور التي لم أكن أتفهمها من قبل، وأعلم أن ما مر به ليس سهلا".

وعن طريقة لعبة البرازيلي ​نيمار​ واصل بالقول :"هذه هي طريقته، ومن الصعب للغاية أن يتم تغيرها، أتفهم أنه مثير لجدل، وفي برشلونة لم نحاول أن نثنيه عن ذلك، فقط كنا ندافع عنه عندما تحتدم الأمور، في الوقت الحالي وبشكل واضح نيمار هو خليفة ميسي ورونالدو".

وفي ختام حديثه تطرق للحديث عن ميسي مع ​الارجنتين​ حيث قال:"لا أراه سعيد هناك كما يكون مع برشلونة، لا يمكن تحقيق كل الأهداف التي تريدها في العالم، هناك عدد قليل من الأشخاص فاز بكل شيء، لكن هذا هو الاستثناء وليست القاعدة".