نجح المنتخب البلجيكي والمنتخب الفرنسي في الوصول الى المربع الذهبي من بطولة العالم التي تقام على الاراضي الروسية بعد ان فاز المنتخب البلجيكي على نظيره البرازيلي في دور ربع النهائي بنتيجة 2-1 فيما حقق المنتخب الفرنسي الفوز على منتخب اخر من اميركا الجنوبية وفاز عليه بنتيجة 2-0 ليصعدا معا الى الدور المقبل حيث سيتواجها يوم غد الثلاثاء.

يخوض الشياطين الحمر المباراة المرتقبة دون جهود أحد العناصر الأساسية، إذ حصل توماس مونييه على بطاقته الثانية قبل تأكد الفريق من صعوده للدور قبل النهائي. أما الديك الفرنسي فيشعر بالنشوة حيال عودة بليز ماتويدي بعد أن غاب للإيقاف.

لم تُواجه ​فرنسا​ أي منتخب أكثر من ​بلجيكا​،إذ لعبت ضده في 74 مناسبة. لكنهما التقيا مرتين فقط في كأس العالم وكانت آخر مباراة جمعتهما هي مباراة تحديد المركز الثالث في المكسيك 1986 كما جمع بينهما بعدها ثماني مباريات ودية فقط.

التشكيلتان المُحتملتان

فرنسا: ​هوغو لوريس​؛ ​لوكاس هيرنانديز​، ​صامويل أومتيتي​، ​رافاييل فاران​، ​بنجامين بافار​، ​نغولو كانتي​، ​بول بوغبا​، بليزماتويدي، ​أنطوان غريزمان​، ​كيليان مبابي​، ​أوليفييه جيرو​.

بلجيكا: ​ثيبو كورتوا​، يان فرتونغين، فنسان ​كومباني​، ​توماس فيرمايلين​، توبي ألديرفيريلد، أكسيل ​فيتسل​، ​كيفين دي بروين​، ​ناصر الشاذلي​، ​يانيك كاراسكو​، إيدين هازارد، روميلو لوكاكو.