اشاد المدير الفني للمنتخب الكرواتي لكرة القدم ​زلاتكو داليتش​ بلاعبيه ​لوكا مودريتش​ و​ايفان راكيتيتش​ معتبرا اياهما من الأفضل بين لاعبي خط الوسط في كأس العالم في ​روسيا​، ويخوضانها بالجسد نفسه والروح نفسها.

وتلاقي ​كرواتيا​ ​انكلترا​ في نصف النهائي الأربعاء على ملعب لوجنيكي في موسكو.

وفي حديث صحفي عقب لقاء روسيا قال:"نركز حاليا على مباراة انكلترا، فريق شاب جيد جدا، وتأهل بسهولة على حساب ​السويد​، سيكون خصما صعبا نحترمه. لكن نعرف أيضا ان انكلترا تحلل أسلوب لعبنا. نحترمهم، لكن نعتقد ان لدينا نقاط قوتنا ولا نخشى أحدا".

وعن الوصول لنصف النهائي اضاف:"مجرد الوصول الى هنا هو نجاح. منتخبات كبرى مثل ​الارجنتين​ و​البرازيل​ أخذت عطلة وتتواجد حاليا على شاطئ البحر. انكلترا لديها إحدى أفضل البطولات في أوروبا. لو كانت في حوزتنا الأموال التي تتمتع بها انكلترا، من يعرف كم كنا لنحرز من الألقاب ".

وعن خوض مباراتين متتاليتين في الادوار الاقصائية مدتها 120 دقيقة وكيف سيكون تاثيرها على مباراة انكلترا في نصف النهائي تابع:"خوض 120 دقيقة مرتين ليس سهلا. بعض اللاعبين لديهم بعض القلق على الصعيد البدني، الا ان بلوغ الدور نصف النهائي هو حافز، يمنحنا قوة جديدة، طاقة جديدة".

وعن الثنائي مودريتش وراكيتيتش واصل حديثه بالقول:"اعتقد انهما يقدمان أفضل مستوى منذ بداية مسيرتهما. راكيتيتش ومودريتش أفضل لاعبي خط وسط في البطولة. يتنافسان في اسبانيا لكن في المنتخب الوطني لديهما الجسد نفسه والروح نفسها".

وفي نهاية الحديث وحين سئل عن طريقة ايقاف ​هاري كاين​ نجم المنتخب الانكليزي ختم قائلا:"لدي كامل الثقة بدفاعنا. أوقفنا الارجنتيني ليونيل ميسي، أوقفنا الدنماركي كريستيان ريكسن، وسنحاول ايقاف هاري كاين لن أقول ان لديهم نقاط ضعف، هم في نصف النهائي. الانكليز يلعبون كرة قدم مباشرة، خطرون، سريعون، ولديهم اجساد طويلة وهذا مفيد في الضربات الثابتة".