في سباق مثير إحتضنته اليوم ​حلبة سلفرستون​، تمكن سائق فريق ​فيراري​ ​سيباستيان فيتيل​ من إحتلال المركز الأول في سباق جائزة ​بريطانيا​ الكبرى، عاشر جولات بطولة العالم للفورمولا وان لموسم 2018، وهو الفوز الأول لفيراري في بريطانيا منذ عام 2011، حيث تفوق على سائق ​مرسيدس​ ​لويس هاميلتون​، الذي حل ثانياً رغم بدايته الكارثية، وأتى ثالثاً كيمي رايكونن من فيراري. وبهذه النتيجة، حافظ فيتيل على صدارة الترتيب العام لبطولة العالم للفورمولا وان بتحقيقه فوزه الرابع، وصار الفارق 8 نقاط لصالح فيتيل عن هاميلتون.

كما تمكن السائق روجيه ​فغالي​ من تحقيق لقب ​رالي لبنان​، ثالث جولات ​بطولة الشرق الأوسط للراليات​ لموسم 2018، للمّرة الرابعة عشرة في مسيرته، بعدما نجح في السيطرة على جميع مراحله، متوفقاً على السائق القطري ​صالح العطية​. وعبر فغالي خط النهاية بتوقيت قدره 2:07:43:0 متقدماً على العطية بفارق 1:24:4 د .



وبالإنتقال إلى أخبار كرة القدم، أعلن ​الاتحاد الإسباني لكرة القدم​ رحيل فيرناندو ​هييرو​ عن تدريب ​اللاروخا​ بعد خروج منتخب بلاده من دور الـ 16 في ​كأس العالم 2018​. وقال ​الإتحاد الإسباني​ :" هييرو سيعود إلى منصبه الرئيسي مديرًا رياضيًا للمنتخب الإسباني وفي الوقت الحالي يتم البحث عن مدرب جديد". لكن بعد هذا البيان، كشفت عدّة تقارير أن هييرو رفض حتّى البقاء في منصب المدير الرياضي.

وفي سياق آخر، قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" فتح تحقيق مع المدافع الكرواتي دمواجويتش فيدا بسبب إحتمال توجيه تحيه إلى ​أوكرانيا​ بعد هدفه في مرمى ​روسيا​ يوم أمس في ربع نهائي كأس العالم. واحتفل اللاعب بهدفه في المباراة والتأهل بترديد هتافات إعتبرت سياسية لأوكرانيا وذلك على خلفية الخلاف السياسي مع روسيا.



وفي أخبار سوق الإنتقالات، اشارت تقارير صحافية ايطالية الى ان احد الاندية الصينية قرر الدخول في سباق الحصول على خدمات نجم نادي ​ريال مدريد​ البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة ، واضافت التقارير ان نادي الصيني قرر مضاعفة سعر خروج اللاعب البرتغالي من السانتياغو بيرنابيو من 100 مليون يورو الى 200 مليون يورو ، كذلك رفع راتب النجم البرتغالي السنوي الى اكثر من 3 اضعاف العرض المقدم من يوفنتوس.

وفي أخبار ​كرة السلة العالمية​، أعلنت قناة ESPN الرياضية الاميركية ان لاعب نادي سكرامنتو كينغز ​مارفن باغلي​ الثالث سيخضع لتصوير بالرانين المغناطيسي بعد ان تعرض الى اصابة على مستوى الورك والفخذ.

متفرقات دولية ومحلية :

- كشفت شبكة بريميوم سبورت الإيطالية أن مهاجم منتخب ​إيطاليا​ و​نادي لاتسيو​ ​تشيرو إيموبيلي​ تعرض لمحاولة إعتداء بالسكين، وذلك خلال تواجده على أحد الشواطئ قبل أن تتدخل الشرطة لمنع تطور الأمور، مضيفة أن اللاعب لم يصب بأي أذى.

- نشر لاعب ​نادي الحكمة اللبناني​ ​نديم سعيد​ صورة له مع زوجته على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي انستغرام ، حيث دخل القفص الذهبي في 7 - 7 - 2018 .



- نشرت لاعبة ​كرة الطائرة​ الكولومبية دانيلا اوسبينا هذه الصورة على حسابها الرسمي على ​إنستغرام​ وهي تُظهرها على حافة حوض السباحة في زي سباحة مثير.