في سباق مثير إحتضنته ​حلبة سلفرستون​، تمكن سائق فريق ​فيراري​ ​سيباستيان فيتيل​ من إحتلال المركز الأول في ​سباق جائزة بريطانيا الكبرى​، عاشر جولات بطولة العالم للفورمولا وان لموسم 2018، وهو الفوز الأول لفيراري في بريطانيا منذ عام 2011، حيث تفوق على سائق مرسيدس ​لويس هاميلتون​، الذي حل ثانياً رغم بدايته الكارثية، وأتى ثالثاً ​كيمي رايكونن​ من فيراري.

وشهد السباق بداية مثيرة جداً، حيث إستطاع فيتيل من تجاوز هاميلتون خاطفاً الصدارة لصالحه، وما زاد الطين بلة على السائق البريطاني، هو حادث التصادم بينه وبين سائق فيراري كيمي رايكونن، حيث إضطر هاميلتون أن يعود إلى المركز الـ18 لسوء حظّه. وتم فتح تحقيق في الحادث وتبين أنه لم يكن كبيرًا، رايكونن كان على الجهة الداخليّة من المنعطف الرابع وهاميلتون كان على الجهة الخارجيّة ولدى انعطافهما احتكى وخرجت سيارة هاميلتون عن المسار وتم بعدها معاقبة رايكونن بالتراجع 10 ثوانٍ، وفي غضون 15 لفة عاد هاميلتون إلى المركز الخامس.

وفي اللفة 33، كانت نقطة التحول والإثارة في السباق، بعد إنسحاب سائق فريق هاس ماركوس إريكسون بسبب إصطدامه بالحائط، ما إضطر دخول سيارة الأمان. وخلال هذه الفترة، أجرى فيتيل توقفاً من أجل الإنتقال إلى إطارات سوفت، وإستفاد من ذلك فالتيري بوتاس سائق مرسيدس الذي خطف الصدارة، وإستمر بوتاس بالصدارة حتّى خروج سيارة الأمان .كما جرى حادث آخر بين السائقين ب ساينز وغروجان ودخلت سيارة الأمان مرّة جديدة.

وظّل الصراع قائماً وبقوة بين بوتاس وفيتيل على المركز الأول خلال اللفات الأخيرة، وقبل النهاية بأربع لفات، إستطاع فيتيل أن يتجاوز بوتاس، بدوره، كيمي رايكونن ضغط هو الآخر عليه وتجاوزه وهاميلتون جاء ثانياً. وخلال هذه المرحلة، خرج سائق رد بول ماكس فرشتابن من السباق بسبب إنزلاق سيارته.

وبهذه النتيجة، حافظ فيتيل على صدارة الترتيب العام لبطولة العالم للفورمولا وان بتحقيقه فوزه الرابع، وصار الفارق 8 نقاط لصالح فيتيل.

وأتى الترتيب النهائي كالتالي :