تمكن منتخب كرواتيا من التأهل إلى المربع الذهبي لكأس العالم 2018 عبر فوزه على مضيفه الروسي 4-3 بركلات الجزاء الترجيحية أمس السبت على استاد فيشت الأولمبي في سوتشي في أخر مباريات دور ربع النهائي ليضرب موعدا مع منتخب ​إنكلترا​ في نصف النهائي. وتقدم ​دينيس تشيريشيف​ لاعب وسط ​فياريال الإسباني​ بهدف لروسيا في الدقيقة 31 ثم تعادل اندري ​كراماريتش​ مهاجم ​هوفنهايم الألماني​ لكرواتيا في الدقيقة 39. وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله ليتم اللجوء إلى وقت إضافي حيث سجل دوماجوف فيدا مدافع ​بشكتاش التركي​ هدفا للفريق الكرواتي في الدقيقة 101 ثم تعادل ​ماريو فرنانديز​ مدافع ​سسكا موسكو​ لروسيا في الدقيقة 115 قبل أن يحسم الكروات المباراة بركلات الترجيح ويكتمل بذلك عقد المتأهلين لنصف النهائي (كرواتيا - إنكلترا / ​فرنسا​ - بلجيكا).


أما في أخبار سوق الإنتقالات،أنهى أندريا أنييلي رئيس نادي يوفنتوس الجدل المشتعل منذ أيام بشأن مستقبل كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد وانتقاله المحتمل إلى صفوف ​البيانكونيري​ .

وأكد أنييلي بحسب موقع ​كالتشيو​ ميركاتو اقتراب توقيع كريستيانو على عقده مع النادي الإيطالي . ورد أنييلي بشأن ضم قائد ​​المنتخب البرتغالي​​ بقوله : "قريبا سيحدث ذلك".

وفي كرة السلة، لقي لاعب ​كرة السلة​ الأميركي ​تايلر هونيكات​ مصرعه بمدينة لوس أنجلس في ولاية كاليفورنيا برصاص ​الشرطة​ بعد تبادل لإطلاق النار وفقا لوسائل إعلام محلية .

ونشرت جريدة ديدسبين الرياضية أن الأحداث وقعت بعد حضور قوات الأمن لمقر إقامة عائلة هونيكات استجابة لمكالة هاتفية من والدة اللاعب أبلغت فيها الشرطة أن ابنها كان يتصرف بطريقة غريبة .

أما في ​كرة المضرب​، نجح لاعب ​التنس​ الصربي ​​​نوفاك ديوكوفيتش من التقدم نحو الدور الرابع خلال منافسات ​​بطولة ويمبلدون المفتوحة​ للتنس للرجال​​​​​ ​وذلك عقب اقصائه منافسه البريطاني ​كيلي إيدموند بنتيجة ثلاث مجموعات لمجموعة وبواقع 6 - 4 ، 3 - 6 ، 2 - 6 و 4 - 6. فيما ودع التشيكي ​يري فيسيلي​ البطولة بالخسارة ضد التشيكي يري فيسيلي.

وتقام اليوم في تمام الساعة 16:05 عصرا بتوقيت ​بيروت​ فعاليات سباق جائزة بريطانيا الكبرى، الجولة العاشرة من منافسات الفورمولا وان لموسم 2018. وسيحاول فريق مرسيدس تعويض ما فاته من نقاط بعد النتيجة الكارثية في سباق ​النمسا​، حيث يتصدر حاليا فريق فيراري الترتيب العام بقيادة ​سيباستيان فيتيل​ خلفه ​لويس هاميلتون​ سائق مرسيدس بفارق نقطة.

ولقراءة مقال خاص تحت عنوان :" الدب الروسي سقط امام عناد كرواتيا واستعمالها لورقة الحظ في ركلات الترجيح‎ ".إضغط هنا.

متفرقات دولية :

- إختير لوكا مودريتش أفضل لاعب في مباراة كرواتيا وروسيا.

- تعرض لاعب مان سيتي ومنتخب البرازيل فيرناندينيو لوابل من الشتائم والتهديدات بعد العكس العكسي الذي سجله أمام بلجيكا. وقالت صحيفة ليكيب أن الجماهير البرازيلية شبهت فرناندينيو بالقرد ووصل الأمر بالبعض إلى تهديده بالقتل . ولفتت أيضا إلى أن والدة اللاعب اضطرت لإغلاق حسابها الرسمي على شبكة إنستغرام هربا من الإهانات الشديدة .

- اصدر الرئيس السابق لنادي ​برشلونة​ الاسباني ​ساندرو روسيل​ بيان رسمي ينفي فيه ويستنكر الأخبار التي ادعت تورطه في زراعة الكبد التي خضع لها النجم الفرنسي ايريك ابيدال حين كان لاعبا للنادي الكتالوني .

- اعلن نادي ​فينيكس صانز​ عن توقيع لاعبه ​ديفين بوكر​ على عقد جديد مع فريقه ، حيث سيبقى بوكر لخمس سنوات بحسب العقد الجديد الذي وصلت قيمته الى 158 مليون دولار اميركي.