ضمن مباريات الدور ربع النهائي من بطولة ​كأس العالم 2018​ في ​روسيا​، حقق ​المنتخب الانكليزي​ فوزاً مستحقاً بهدفين دون مقابل على حساب ال​منتخب السويد​ي، ليضمن منتخب الاسود الثلاثة العبور الى المربع الذهبي بإنتظار الفائز من المباراة بين روسيا و​كرواتيا​ التي ستقام بعد قليل. وسجل لإنكلترا كل من ​هاري ماغواير​ في الدقيقة ٣٠ و​ديلي آلي​ في الدقيقة ٥٩.

وفي السياق نفسه، اعرب النجم الدولي البرازيلي ​​نيمار​​ دا سيلفا عن حزنه الشديد للخروج من نهائيات كأس العالم 2018، أمام ​المنتخب البلجيكي​، معتبرا ان ما حصل كان الأسوأ في مسيرته بالملاعب .وفي حديث له ، قال نيمار :"أستطيع أن أقول إن هذه هي أسوأ لحظة في مسيرتي، إنها تؤلمني كثيرًا لأننا كنا نعلم أننا قادرين على الفوز، كنا نعلم أننا لدينا الظروف الملائمة لمواصلة صنع التاريخ، لكن ذلك لم يحدث. من الصعب تجديد الرغبة في لعب كرة القدم مرة أخرى، لكنني متأكد أن الله سيمنحني القوة لمواجهة أي تحدٍ قادم، لن أتوقف عن شكر الله حتى بعد الهزيمة".


عربيا، أعلن نادي الشارقة الاقتراب من التعاقد مع صانع اللعب البرازيلي ​إيغور كورونادو​ ليكون أحد الأجانب الأربعة في صفوف الفريق الإماراتي . كما غيرت إدارة نادي ​الافريقي التونسي​ وجهتها نحو المدرب البلجيكي ​جوزيه ريغا​ ( 60 عاما )بعد فشل التعاقد مع مواطنه ​جورج ليكنز​.


وفي الرياضات الميكانيكية فقد سجل سائق فريق ​مرسيدس​ وبطل العالم البريطاني ​​لويس هاميلتون​​ الزمن الأسرع في التجارب التأهيلية لسباق ​جائزة ​بريطانيا​ الكبرى​، الجولة العاشرة من ​بطولة العالم​ لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2018، والمقام على حلبة ​سيلفرستون​، لينطلق من المركز الأول في السباق للمرة الرابعة على التوالي.وتمكن هاميلتون من التفوق على أقرب ملاحقيه السائق الالماني لفريق ​​فيراري​​ ​سيباستيان ​فيتيل​​ في الثواني الأخيرة من التجارب التأهيلية، وسجل زمن قدره دقيقة واحدة و25.892 ثانية بفارق 0.044 ثانية فقط عن فيتيل. فيما جاء ثالثا كيمي رايكونن.

أما في كرة المضرب، وفي أبرز النتائج، إستطاع المنصف رقم 1 عالمياً الأسباني ​رافاييل نادال​ من الوصول الى الدور الرابع من ​بطولة ويمبلدون للتنس​، بعد فوزه السهل على منافسه الاسترالي ​اليكس دي مينار​ بثلاثة مجموعات دون مقابل بواقع 6-1 6-2 و6-4.وبالنسبة للسيدات، ودعت ​سيمونا هاليب​ البطولة، بعد الخسارة امام منافستها التايوانية ​سو وي هسي​ بمجموعتين مقابل واحدة بواقع 6-3، 4-6 و5-7.

متفرقات دولية ومحلية :

- تصدّر السائق روجيه ​فغالي​ وملاحه ​جوزيف مطر​ على سكودا فابيا ار 5 الترتيب العام المؤقت بعد انتهاء اليوم الثاني ما قبل الأخير من ​رالي ​لبنان​ الدولي​ ال41 الذي ينظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة.

- اعلن نادي ​اي سي ​ميلان​​ الايطالي عن التعاقد رسمياً مع لاعب الوسط الكرواتي الشاب ​الين هاليلوفيتش​ Alen Halilovic في صفقة إنتقال حر.

- قام بطل العالم سائق فريق ​مرسيدس​ ​لويس هاميلتون​ بمبادرة لطيفة نحو مارشالات حلبة ​سيلفرستون​ حيث توجّه الى مخيمهم المجاور للحلبة وقام بتقديم البيرة لهم.