تصدّر السائق روجيه ​فغالي​ وملاحه ​جوزيف مطر​ على سكودا فابيا ار 5 الترتيب العام المؤقت بعد انتهاء اليوم الثاني ما قبل الأخير من ​رالي لبنان الدولي​ ال41 الذي ينظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة (ATCL) برعاية رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ حتى الأحد 8 الجاري بمشاركة 29 سيارة. واحتل القطري ناصر صالح العطية وملاحه الفرنسي ​ماتيو​ بوميل على ​فورد فييستا​ ار 5 المركز الثاني بفارق دقيقة و10 ثوان و6 بالالف من الثانية واللبناني ​رودولف الأسمر​ وملاحه زياد شهاب على سكودا فابيا ار5 المركز الثالث بفارق 4 دقائق و7 ثوان عن الأول .

ويندرج الرالي في اطار الجولة الثالثة من ​بطولة الشرق الأوسط للراليات​ للعام الجاري وتبلغ مسافته الاجمالية 769 كلم منها 222.86 كلم مراحل خاصة وعددها 11.

وبعدما تصدّر فغالي الترتيب العام في اليوم الأول بعدما سجّل اسرع وقت في مرحلة "توتال" الاستعراضية التي اقيمت الجمعة، واصل فغالي(حامل الرقم القياسي لرالي لبنان وهو 13) تصدره للرالي مع اقامة ست مراحل خاصة للسرعة السبت في قضائي جبيل والبترون في ظل طقس صيفي مشمس حار امام جمهور انتشر في المراحل الخاصة لمواكبة السائقين ومتابعة المنافسة المستعرة والملتهبة التهاب حرارة الطقس بين فغالي والعطية الساعي الى لقبه الأول في رالي لبنان الدولي والذي ما زال عصياً عليه.وفي التفاصيل ،سجل فغالي افضل وقت في المراحل الست التي اقيمت السبت مع مطاردة من العطية في وقت كان الأسمر يضغط للحاق بهما من بعيد.

والمفارقة ان السائق التشيكي فوجتيك ستاجف وملاحته الشابة مارسيلا ايهلوفا على سكودا فابيا ار5 واللذين سجل ثاني اسرع وقت في المرحلة الاستعراضية انهيا اليوم الثاني في المركز السادس.كما ان المنافسة محتدمة على المركزين الرابع والخامس بين ادي ابو كرم و​ميشال صليبي​(الفارق ثانيتان لمصلحة ابو كرم)

الترتيب المؤقت

وفي ما يلي الترتيب المؤقت للسائقين ال15 الأوائل مع انتهاء اليوم الثاني:

1- ​روجيه فغالي​ وجوزيف مطر(لبنان) على سكودا فابيا ار 5 :1.14.05 ساعة

2-ناصر صالح العطية(قطر) وماتيو بوميل(فرنسا) على فورد فييستا ار 5 :1.15.16 ساعة

3-رودولف الأسمر وزياد شهاب(لبنان) على سكودا فابيا ار 5: 1.18.13 ساعة

4-ادي ابو كرم وجوزيف كميد(لبنان) على ​هيونداي​ اي 20 ار5 :1.18.51 ساعة

5- ميشال صليبي وروني مارون(لبنان) على فورد فييستا ار 5: 1.18.53 س

6- فوجتيك ستاجف ومارسيلا ايهلوفا(تشيكيا) على سكودا فابيا ار5 : 1.19.31 س

7-باتريك نجيم وتييري روحانا(لبنان) على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9: 1.21.27 س

8-رودريك الراعي وجورج ناضر(لبنان) على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10: 1.23.09 س

9- روني كنعان وسامر صفير(لبنان) على ​سيتروين​ دي اس 3 :1.24س

10- ​هنري مسعد​ وروجيه غصن(لبنان) على سيتروين دي اس 3 :1.24.23 س

11- ​ماتياس نجيم​ وبودي ابي نادر(لبنان) على بيجو 208: 1.26.05 س

12- باسل ابو حمدان وفراس ​الياس​ (لبنان) على سيتروين دي اس 3: 1.27.23 س

13- طارق يونس ونادر حمزة(لبنان) على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9 :1.28.04س

14- ​ايلي نعمة​ وشادي بيروتي(لبنان) على رينو كليو ار 3 :1.29.56 س

15- عصمت الصيفي وعمر مذكور(لبنان) على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9 :1.31.15 س

مراحل الأحد

تقام 4 مراحل خاصة في اليوم الأخير الأحد بإنطلاق السيارة الأولى عند الساعة السابعة صباحاً من داخل مجمّع فؤاد شهاب الرياضي.ثم تتابع السيارات طريقها بإتجاه ذوق مكايل ، جعيتا ، بلونه ، داريا ، حملايا ، بكفيا ، الدوار ، ضهور الشوير ، ​بولونيا​ ، متين ، مشيخا ، وصولاً إلى بزبدين .وستقام أربع مراحل خاصة في المتن والشوف و​البقاع​ كالآتي:

*المرحلة الخاصة الثامنة للسرعة 17.37 كلم: بزبدين - قرنايل .

تنطلق هذه المرحلة من بزبدين ، نزولاً إلى حاصبيا المتن وصولاً إلى دليبه صعوداً إلى العربانية وصولاً إلى مفترق الكنيسه صعوداً إلى ارصون ، جورة ارصون، وصولاً إلى قرنايل .

تقفل هذه الطريق نهار الأحد 2018من الساعة 6:54 ولغاية الساعة 9:54

ثم تتابع السيارات طريقها بإتجاه فالوغا ، حمانا، حيث منطقة التزود بالوقود ابتداء من الساعة 8:43، المديرج نزولاً إلى المريجات ، شتورة ، عميق وصولاً إلى كفريا .

*المرحلة الخاصة التاسعة للسرعة 27.90 كلم:. كفريا – الباروك

تنطلق هذه المرحلة من كفريا صعوداً نحو أرز معاصر الشوف نزولاً إلى معاصر الشوف وصولاً إلى الباروك.

تقفل هذه الطريق من الساعة 8.02 ولغاية الساعة 11.32.

ثم تتابع السيارات طريقها إلى الباروك، نقطة التجمع ابتداء من الساعة 10:45 ثم تتابع السيارات طريقها إلى نبع الصفا، المديرج نزولاً إلى حمانا حيث نقطة تزويد السيارات المتسابقة بالوقود ثم قرنايل، بزبدين.

*المرحلة الخاصة العاشرة للسرعة 17.37 كلم:. بزبدين - قرنايل .

تنطلق هذه المرحلة من بزبدين ، نزولاً إلى حاصبيا المتن وصولاً إلى دليبه صعوداً إلى العربانية وصولاً إلى مفترق الكنيسه صعوداً إلى ارصون ، جورة ارصون، وصولاً إلى قرنايل .

تقفل هذه الطريق من الساعة 10:08 ولغاية الساعة 13:08

ثم تتابع السيارات طريقها بإتجاه فالوغا ، حمانا، حيث منطقة التزود بالوقود ابتداء من الساعة 12:00، المديرج نزولاً إلى المريجات ، شتورة ، عميق وصولاً إلى كفريا .

*المرحلة الخاصة الحادية عشرة للسرعة 27.90 كلم: كفريا – الباروك

تنطلق هذه المرحلة من كفريا صعوداً نحو أرز معاصر الشوف نزولاً إلى معاصر الشوف وصولاً إلى الباروك.

تقفل هذه الطريق من الساعة 11.26 ولغاية الساعة 14.46.

ثم تتابع السيارات طريقها إلى الباروك، نبع الصفا، المديرج نزولاً إلى حمانا حيث نقطة تزويد السيارات المتسابقة بالوقود ثم قرنايل، بزبدين، ​المتين​، بولونيا نزولاً نحو الخنشارة ، عين القبو ، بكفيا ، حملايا ، داريا ، عجلتون صعوداً نحو مستديرة عشقوت ، نزولا" باتجاه غوسطا وصولا" إلى ​مجمع فؤاد شهاب الرياضي​ في جونية، ، منطقة الخدمة ابتداءً من الساعة 15:49.

ثم تتابع السيارات طريقها داخل جونية لتدخل مقر النادي اللبناني للسيارات والسياحة ابتداءً من الساعة 16.30 ناهية السباق حيث سيقام حفل التتويج.

مؤتمر صحافي الأحد

على صعيد آخر سيعقد السائقون الفائزون بالرالي مؤتمراً صحافياً عند الساعة الخامسة والربع

من عصر الأحد بعد حفل التتويج في المركز الاعلامي في مقر النادي المنظم بحضور ممثلي الاتحاد الدولي للسيارات الـ"فيا" ومسؤولي الرالي ورجال الصحافة والاعلام.

يشار الى ان الشركات الراعية للرالي هي توتال و​يوكوهاما​ وأوبل ودومتيك وسوفت رايسيس والفا.

ملاحظة:مرفقة الصور من اليوم الثاني السبت وكلامها:

الصورة رقم 1- متصدر السباق روجيه فغالي .

الصورة رقم 2-القطري ناصر العطية في المركز الثاني .

الصورة رقم 3-رودريك الأسمر في المركز الثالث .