أصدرت ​وزارة الإعلام السعودية​ بيانا اكدت فيه رفضها القاطع للمزاعم غير المسؤولة والادعاءات الصادرة عن"​بطولة ويمبلدون​" امس الجمعة بشأن قرصنة البث التي تقوم بها الجهة المعروفة باسم " beoutQ" .

وأكدت الوزارة أن زعم "ويمبلدون" بأن " beoutQ" تتخذ من المملكة العربية السعودية مقرًا لها ، وأن المملكة متواطئة على نحو ما في ذلك البث، دون أن تقدم " ويمبلدون" دليلا واحدا على صدق مزاعمها ما هو إلا ترديد للأكاذيب الصادرة عن شبكة الجزيرة الإعلامية وفرعها "beIN SPORTS" ، الوكيل الحصري لويمبلدون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأعادت الوزارة تأكيد من أن أجهزة استقبال" beoutQ"موجودة في أماكن عدة، بينها قطر وشرق أوروبا وغيرها. كما أن " beoutQ"تقدم نفسها على أنها تتخذ من كوبا أو كولومبيا مقراً لها.

ونبهت وزارة الإعلام إلى أن تكرار الادعاء بأن المملكة العربية السعودية متواطئة بأي شكلٍ من الأشكال في أعمال " beoutQ"هو إساءة للشعب السعودي، يجب أن تتوقف ويتم الاعتذار عنها.

وأوضحت الوزارة مرة أخرى من أن المملكة العربية السعودية من خلال وزارة التجارة والاستثمار قامت ولا تزال تقوم؛ بمكافحة أنشطة " beoutQ"دون تهاون، حيث تمت مصادرة آلاف من أجهزة الاستقبال التي يمكن استخدامها لانتهاك حقوق الملكية الفكرية.