واصلت بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم في ​روسيا​ مسلسل مفاجآتها ولحق ​المنتخب البرازيلي​ بقافلة المنتخبات الكبيرة التي ودعت البطولة مبكرا. المنتخب البلجيكي أطاح بنظيره البرازيلي، المرشح الأقوى لإحراز اللقب بالفوز عليه بنتيجة 2 / 1 أمس الجمعة في ​دور ربع النهائي​ للبطولة ليصبح المربع الذهبي أوروبيا خالصا بعد خروج آخر ممثلي أمريكا الجنوبية من هذه النسخة.وأنهى المنتخب البلجيكي الشوط الأول متقدما بهدفين عن طريق فيرنانيديو بالخطأ في مرمى فريقه، و​كيفين دي بروين​، فيما سجل للبرازيل في الشوط الثاني ريناتو أغوستو، في لقاء شهد تألقا بارعا للحارس ​ثيبو كورتوا​، الذي أنقذ البلجيكيين من فرص محققة. وستلعب بلجيكا في نصف النهائي مع ​فرنسا​.
وتقام اليوم مباراتين في ربع النهائي، ففي تمام الساعة الخامسة عصرا بتوقيت ​بيروت​، يتواجه منتخبي ​السويد​ وإنكلترا، وفي التاسعة يتواجه منتخبي ​كرواتيا​ وروسيا.

ونبقى في أجواء ​المونديال​، حيث صرح كيفين دي بروين بعد نهاية اللقاء قائلا :" الجميع تحدث عنا قبل انطلاق البطولة واكدوا انه علينا ان نفوز بلقاء كبير وامام منتخب كبير لكي نؤكد احقيتنا في المنافسة على بطولة عالمية وها قد نجحنا في تحقيق ذلك".

أما ​إيدين هازارد​، فصرح قائلا:"اعتقد ان الجميع سعداء بهذا الفوز، جميعنا ندرك ما حققناه، البرازيل و​فرنسا​ هما افضل منتخبين في هذه البطولة، نحن تمكنا من تحقيق شيء ايجابي، هذا شيء لا يحصل دائما ، منذ فترة طويلة لم نحقق هذه النتائج امام منتخبات كبيرة".



وفي ​كرة المضرب​، حجز السويسري ​روجيه فيدرير​ بطاقة العبور إلى الدور الرابع ل​بطولة ​ويمبلدون​ للتنس​ لفردي الرجال، المقامة في ​بريطانيا​ .وجاء تأهل فيدرير، المصنف الاول في البطولة، عقب فوزه على منافسه الالماني ​يان لينارد شتروف​ بثلاث مجموعات نظيفة بواقع 6-3 و7-5 و6-2، ليضمن استمراره في المنافسة. كما لحق الاميركي ​جون ايسنر​ بفيدرير إلى الدور المقبل .



أما في كرة السلة، انضم اللاعب الفرنسي ​توني باركر​ بشكل رسمي الى صفوف ​​شارلوت هورنتس​​ بعقد لمدة موسمين مقابل 10 مليون دولار.

ولقراءة مقال خاص عن مباراة فرنسا و​الأوروغوايإضغط هنا.


متفرقات دولية :

-الهدف العكسي الذي سجله ​فيرناندينيو​، هو الهدف الحادي عشر من النيران الصديقة في كأس العالم 2018 أكثر من ضعف الأهداف المسجلة في مونديال 2014 حيث سجل فيه 5 أهداف.

- تعرض اللاعب البلجيكي المنضم حديثا للانتر ​​رادجا ناينغولان​​ لحادث سير نهار الجمعة لكنه خرج معافا ومن دون اية مضاعفات.



- أعلن نادي ​​بورتو​​ البرتغالي لكرة القدم تعاقده بشكل رسمي مع لاعب وسط الميدان ​​ايمرسون سوزا​​ .وقال النادي عبر موقعه الرسمي على الانترنت ان سوزا انضم إلى الفريق بموجب عقد يمتد لثلاثة أعوام.