تمكن منتخب ​فرنسا​ من التأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2018 المقامة في روسيا، بعد فوزه اليوم في الدور ربع النهائي على حساب ​منتخب الأوروغواي​ بنتيجة هدفين مقابل لاشيء. وسجل للديوك ​رافييل فاران​ في الدقيقة 41، وأنطوان غريزمان في الدقيقة 60 بعد خطأ فادح من الحارس ​فرناندو​ موسليرا.وتقام بعد قليل مباراة نارية منتظرة ستجمع ​البرازيل​ وبلجيكا على ملعب ​كازان​ أرينا، والفائز سيتأهل لنصف النهائي لمواجهة فرنسا.

وبعيدا عن المونديال، وتحديدا في أخبار سوق الإنتقالات الصيفية، بات النجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ على بعد خطوة من الإنتقال إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي. وكشف الصحفي في ​شبكة سكاي​، جيانلوكا دي مارزيو، عن ما وصفها بالإشارات الإيجابية، خلال الإجتماع بين وكيل أعمال كريستيانو رونالدو ​خورخي مينديز​، ومسؤولي نادي ​ريال مدريد​ . وأضاف دي مارزيو، أن هذه الإشارات، تدل على إقتراب النجم البرتغالي من الإنضمام إلى صفوف البيانكونيرو في الساعات المقبلة. بدورها ​صحيفة ماركا الإسبانية​، كشفت عن بعض التفاصيل المتعلقة بالمفاوضات بين النادي الإيطالي والنجم البرتغالي، حيث أشارت إلى حصول 28 مكالمة بين رونالدو ورئيس يوفنتوس ​أندريا أنييلي​ خلال الأيام الماضية، وأضافت أن الدخان الأبيض قد تصاعد نهاية الأسبوع الماضي بعد الحصول على موافقة اللاعب بالإنضمام إلى السيدة العجوز .



محلياً، أعلن ​نادي شباب الساحل​ ضم لاعب فريق البقاع (النبي شيت سابقاً) ​حسين رزق​، كما جدد لاعبه ​حسن كوراني​ عقده لموسمين.

وفي الرياضات الميكانيكية، سجل سائق فريق ​فيراري​ الألماني ​سيباستيان فيتيل​ الزمن الأسرع من التجارب الحرّة الثانية لسباق جائزة بريطانيا الكبرى، الجولة العاشرة من ​بطولة العالم​ لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2018، والمقام على حلبة سيلفرستون.وتمكن فيتيل من تسجيل زمن قدره دقيقة واحدة و27.552 ثانية متفوقاً بفارق 0.187 ثانية عن اقرب ملاحقيه بطل العالم البريطاني سائق فريق مرسيدس ​لويس هاميلتون​ الذي اكتفى بتسجيل ثاني اسرع زمن ، فيما حل زميله في الفريق الفنلندي فالتيري بوتاس في المركز الثالث.

وبالإنتقال إلى كرة السلة، أقيم اليوم في ​تايلاند​ فعاليات قرعة بطولة كأس آسيا لكرة السلة تحت 18 عاماً، حيث وقع المنتخب اللبناني في المجموعة الثانية مع منتخبات الصين و​فيليبين​ و​الإمارات​. وأتت المجموعات كالتالي:
المجموعة الأولى : ​إيران​ - ​يابان​ - ​كازاخستان​ - ​الهند​.
المجموعة الثانية : لبنان - الصين - فيليبين - الإمارات.
المجموعة الثالثة : ​أستراليا​ - ​نيوزلندا​ - ​البحرين​ - تايلاند.
المجموعة الرابعة : الهند - ​كوريا الجنوبية​ - ​الصين تايبيه​ - ​سوريا​.


ولقراءة مقال خاص تحت عنوان :" كريستيانو رونالدو.. لحظة وداع أم خداع؟".اضغط هنا.
كما لقراءة مقابلة خاصة مع النجم الفرنسي السابق ​كريستيان كارامبوإضغط هنا.


متفرقات دولية ومحلية :

- قرّر رئيس ​الإتحاد اللبناني لكرة السلة​ ​بيار كاخيا​ العودة عن إستقالته، في كتاب وجّهه لوزارة ​الشباب​ والرياضة.وجاء في بيان كاخيا أنه وبناء على إلحاح أندية كرة السلة وحفاظا على مصلحة كرة السلة اللبنانية قرر العودة عن الإستقالة، مؤكداً إستعداده للممارسة صلاحياتها من الآن.

- نشر النجم الأرجنتيني ​باولو ديبالا​ صورة عبر حسابه في تويتر وهو في مظهر جديد وغريب حيث قام بصبغ شعره باللون الرمادي.

-أرسل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ​جياني إنفانتينو​ دعوة للأطفال العالقين في أحد الكهوف بتايلند من أجل حضور نهائي كأس العالم في روسيا يوم 15 تموز الحالي. وتسابق فرق الإنقاذ الزمن من أجل إخراج الأطفال ومدربهم بعد أن حوصروا داخل كهف أغرقته مياه الأمطار منذ 13 يوما.