تنطلق اليوم مواجهات الدور ربع النهائي من بطولة ​كأس العالم​ 2018 في روسيا مباريات من العيار الثقيل، أولها بين المنتخبين الفرنسي والاوروغواني، قبل ان يختتم النهار بمباراة هي الأقوى بين ابرز المرشحين لنيل اللقب ​منتخب البرازيل​ و​منتخب بلجيكا​.

ونشرت ​صحيفة السبورت الالكترونية​ مقال خاص يلقي الضوء على هذه المباريات، لقراءتهاضغط هنا.

وفي اجواء البطولة ألمح مدرب منتخب ​البرازيل​ أدينور ليوناردو "تيتي" الى صعوبة المباراة التي ستجمع منتخب بلاده أمام نظيره منتخب ​بلجيكا وقال :" ستكون مباراة تنافسية بين فريقين يقدمان كرة قدم جيدة، هذه المباراة ستكون تحدِ بالنسبة لي واللاعبين، علينا أن نواصل التطور وأن نبذل قصارى جهدنا ".

وتحدث مدرب ​منتخب انكلترا​ ​غاريث ساوثغايت​ عن حظوظ منتخب بلاده في ​​مونديال روسيا 2018​​ . و توجه برسالة الى لاعبيه بعدما ضمنوا التواجد في ربع ​نهائي المونديال​ بفوزهم على ​كولومبيا​ بركلات الجزاء وقال :" ليس كل مرة نستطيع ان نتواجد في مثل هذه الظروف . لدينا لقاء ربع نهائي امام ​​السويد​​ وخطوة اخرى الى ​نصف النهائي​ والمباراة النهائية تقترب والحلم يقترب ."

وفي آخر تطورات قضية انتقال النجم ​كريستيانو رونالدو​ الى يوفنتوس، ألمح ​خورخي مينديز​ وكيل أعمال رونالدو​ في حديث إعلامي نشره موقع غول باللغة الإيطالية إلى إقتراب موكله من الرحيل إلى صفوف ​نادي يوفنتوس​ بعد تسع سنوات قضاها مع ​​ريال مدريد​​.

وقال مينديز : " في حال رحل رونالدو عن ريال مدريد سيكون ممتناً للنادي إلى الأبد، للرئيس، للطاقم الطبي والفني، لكل المدريديّين في العالم. في حال حصل ذلك فعلاً، سيكون من أجل مرحلة جديدة رائعة ".

وبدوره اكد البرتغالي ​رونالدو​ أنه تعرض إلى خيانة من زميله ​سيرجيو ​راموس​​ الذي كان يعرف بمخطط ​​فلورنتينو​​ ​بيريز​ قبل أن ينكشف مؤخراً وبات الأخير على أعتاب الانتقال إلى ​يوفنتوس الإيطالي، وقالت صحيفة دياريو غول الإسبانية ان بيريز كان يعقد اجتماعات دورية مع راموس كونه قائد الفريق، وصرح فلورنتينو حينها بأن رونالدو لا يمكن أن يصبح جزءاً من الفريق نظراً لتقدمه بالعمر وعدم إمكانية لعبه لسنوات أطول.

وعلنت مصادر صحفية عالمية ان أنظار مسؤولي نادي ​ريال مدريد​ ستتجه الى ​روسيا​ لمتابعة المباراة المرتقبة التي ستجمع ​البرازيل​ أمام ​بلجيكا​ ضمن منافسات دور ربع النهائي من نهائيات ​مونديال 2018​ .

وأوضحت هذه المصادر ان مسؤولو ​الفريق الملكي​ يريدون متابعة كل من ​إيدين هازارد​ نجم ​المنتخب البلجيكي​ و​نيمار دا سيلفا​ نجم المنتخب البرازيلي عن قرب.

وإنتقالاً الى عالم التنس، تأهل الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو الى ​​الدور الثالث​​ من بطولة ويمبلدون للتنس بعد ان تفوق على الاسباني ​فليسيانو لوبيز​ بنتيجة 3-0 وبواقع 6-4، 6-1 و6-2.

وفي لقاء اخر تخلص كي نيشيكوري من عقبة ​برنارد​ توميش بنتيجة 3-1 ليتاهل هو ايضا الى الدور الثالث. الياباني خسر المجموعة الاولى 2-6 لكنه عوض وفاز بثلاثة متتالية 6-3، 7-6 و7-5.

ولدى ​النساء​، ودعت الاسبانية ​غاربين موغوروزا​ بطولة ويمبلدون من دورها الثاني بعدما سقطت امام البلجيكية ​اليسون​ ​فان اويتفانك​ بنتيجة 2-1 وبواقع 5-7، 6-2 و6-1 .

متفرقات دولية:

- قام موقع ​ميرور​ الرياضي بإحصاء أسرع 20 لاعب في كأس العالم ولم يكن من المفاجئ أن يتصدرهم ​كريستيانو رونالدو​ لاعب ​منتخب البرتغال​ .

- نشر المهاجم البرتغالي ​أندريه سيلفا​، صورة عبر حسابه في وسيلة التواصل ​الإجتماعي​ ​تويتر​، يظهر خلالها على إحدى الشواطىء في فترة إستجمام بعد الخروج من بطولة ​كأس العالم 2018​، على يد ​منتخب الأوروغواي​ في الدور الـ16.