أصبح النجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ على بعد خطوة من الإنتقال إلى صفوف نادي ​يوفنتوس الإيطالي​، قادماً من ​ريال مدريد​، بعد تسع سنوات قضاها رفقة الملكي.

 

 

شبكة سبورت ميديا سيت الإيطالية قالت أنه من المتوقع أن يتم تقديم رونالدو لاعباً رسمياً في صفوف نادي يوفنتوس يوم السبت المقبل، في ملعب أليانز ستاديوم. بدورها شبكة سكاي، أفادت أن أن ​بيبي ماروتا​ المدير الرياضي لنادي يوفنتوس متواجد في ميلانو حالياً، وهو في إنتظار وكيل أعمال رونالدو خورخي مينديز من أجل الحصول على التأكيدات من ريال مدريد أن النادي وافق على قيمة صفقة إنتقال النجم البرتغالي إلى البيانكونيرو مقابل 100 مليون يورو.وأكّد جيانلوكا دي مارزيو الصحفي في الشبكة، أن هناك إتفاف نهائي بين اللاعب ويوفنتوس على عقد لأربع سنوات مع راتب 30 مليون يورو سنوياً.

وفي سياق متصل، أعلن نادي ريال مدريد التعاقد مع الظهير الأيمن ​ألفارو اودريوزولا​ قادماً من نادي ريال سوسيداد، حيث وقع على عقد لمدّة ست سنوات. كما أعلن نابولي الإيطالي إنضمام الحارس ​أليكس ميريت​، واللاعب ​فابيان رويز​ قادماً من ريال بيتيس.

وبالإنتقال إلى أجواء بطولة ​كأس العالم 2018​، شارك اليوم المهاجم ​إيدنسون كافاني​ في تدريبات المنتخب الأوروغواياني إستعدادا لمواجهة ​فرنسا​، لكن ليس مؤكداً ما إذا كان سيشارك أساسياً في المباراة، في الدور ربع النهائي.

 

كما طالب المدرب الفرنسي ​ديدييه ديشان​ من لاعبي الديوك توخي الحذر من خطورة منتخب الأوروغواي خلال المواجهة التي ستجمعهما. وخلال تصريحات له ، قال ديشان :"منتخب الاوروغواي فريق مختلف، يجب أن نتحلى بالصبر معهم، علينا أن نركز في الدفاع، لأن لدى المنافس قدرة كبيرة على التحول من الدفاع للهجوم بسرعة".

عربياً، أوقفت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات عددا من الرياضيين السعوديين بينهم لاعبا كرة قدم بتهمة تعاطيهم المنشطات.وشملت القرارات التأديبية إيقاف لاعب كرة القدم بنادي المزاحمية مبارك القرني لمدة أربع سنوات، ولاعب كرة القدم بنادي التقدم عبد اللطيف الحربي لمدة سنتين، بالاضافة إلى لاعب رفع الأثقال بأكاديمية تبوك عبد العزيز مسرحي لمدة أربع سنوات.

 

 

وبالإنتقال إلى كرة المضرب، وفي أهم نتائج بطولة ويمبلدون، وصل كلّ من ​رافييل نادا​ل،و ​نيك كيرغيوس​ و ​نوفاك ديوكوفيتش​ من العبور إلى الدور الثالث. أما بالنسبة للسيدات، تأهلت ​سيمونا هاليب​ كذلك إلى الدور الثالث في أهم النتائج.

 

وفي الرياضات الميكانيكية، أعلن ​النادي اللبناني للسيارات والسياحة​ (ATCL)رسمياً عن ​رالي لبنان​ الدولي ال41 ،الذي سينظمه في 6 و7 و8 تموز المقبل برعاية رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​،والذي يندرج في اطار الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام الجاري. ولمتابعة تفاصيل المؤتمر الصحافي الذي أقيم لهذه المناسبةإضغط هنا.

وفي خانة أهلا وسهلا، أجرت صحيفة السبورت مقابلة مع أمين عام الإتحاد اللبناني لكرة المضرب ​آلان صايغ​. لمتابعتهاإضغط هنا.

متفرقات دولية :

- نشر أسطورة الارجنتين ​دييغو ارماندو مارادونا​ صورة له مع رئيس فنزويلا ​نيكولاس مادورو​، معايدا إياه بذكرى استقلال البلاد.

 

 

- نشر النجم السابق ​دايفيد بيكهام​ صورة على حسابه الرسمي على إنستغرام وتُظهره مع زوجته فيكتورا أدامز وهما يحتفلان بعيد زواجهما ال19.

 

 

-قرر ​الاتحاد الأوروبي لكرة القدم​ اتباع نفس المعيار الذي اتبعه الاتحاد الدولي لكرة القدم في بطولة كاس العالم التي تقام في روسيا من ناحية التبديل حيث سيسمح بتبديل رابع للفرق بمباريات البطولات التي ينظمها بداية من الموسم المقبل. كما رفع الاتحاد عدد اللاعبين على مقاعد البدلاء ليصل إلى سبعة في دوري الأبطال، ويصل هذا الرقم إلى 12 لاعبا في نهائي المسابقة ونهائي كأس السوبر الأوروبي المقبل بين ريال مدريد وأتليتكو مدريد.