قرر ​الاتحاد الأوروبي​ لكرة القدم اتباع نفس المعيار الذي اتبعه ​الاتحاد الدولي​ لكرة القدم في بطولة كاس العالم التي تقام في روسيا من ناحية التبديل حيث سيسمح بتبديل رابع للفرق بمباريات البطولات التي ينظمها بداية من الموسم المقبل.

وفي بيان صادر عن الاتحاد الأوروبي فانه سيسمح بإجراء تبديل رابع إضافي في حال استمرار المباراة إلى شوطين إضافيين في بطولاته وعلى رأسها ​دوري أبطال أوروبا​، ​الدوري الأوروبي​، وكأس ​السوبر الأوروبي​ة، بالاضافة الى ان تعديلا سيتم تطبيقه ببطولات ​الشباب​ الموسم المقبل وهو السماح بتغيير خامس لكل فريق، وستقع التغييرات عبر نظام الوقت المستقطع.

وكشف الاتحاد أن كل فريق سيمنح ثلاثة أوقات مستقطعة لإجراء تبديلاته، وفي حالة الوصول إلى أوقات إضافية ترتفع إلى أربعة أوقات، كما أن التغييرات التي تجرى بين الشوطين تدخل ضمن الأوقات المستقطعة.

وأبرز البطولات التي ستشهد النظام الجديد دوري الأبطال الخاص بالشباب، وبطولة أمم أوروبا لتحت 17 و19 عاما، بالإضافة إلى بطولة أوروبا للسيدات لنفس الأعمار.

كما رفع الاتحاد عدد اللاعبين على مقاعد البدلاء ليصل إلى سبعة في دوري الأبطال، ويصل هذا الرقم إلى 12 لاعبا في نهائي المسابقة و​نهائي كأس السوبر​ الأوروبي المقبل بين ​ريال مدريد​ و​أتليتكو مدريد​.

وأخيرا، أكد الاتحاد في بيانه على سماحه باستخدام الأجهزة الإلكترونية للتواصل من أجل الأغراض الفنية والتكتيكية والطبية بين أفراد الجهاز الفني للفرق.

وتشهد بطولات الاتحاد الأوروبي، وعلى رأسها دوري الأبطال، تغييرات الموسم المقبل على صعيد التصفيات وتوزيع الفرق المشاركة في إطار خطة الاتحاد لتجديد المسابقة وتطويرها.